تحذير.. كورونا يعيش لأيام في جثث المرضى بعد وفاتهم

Doc-P-682993-637196174185993040.jpgحثت السلطات الصحية متعهدي دفن الموتى في أيرلندا على دفن مرضى فيروس كورونا بدون إجراء المراسم التقليدية، حيث يمكن أن يعيش الفيروس في جثث المرضى لعدة أيام بعد الوفاة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ميرور”.

وفي التفاصيل أنّ الرابطة الأيرلندية لمديري الجنازات، قالت إن السلطات أوصت بضرورة الإسراع بدفن جثث ضحايا كورونا، خوفاً من انتشار العدوى بالفيروس.

وأوصت الرابطة متعهدي دفن الموتى باتخاذ احتياطات إضافية، وتنظيم الجنازات عبر الهاتف عند التعامل مع حالات فيروس كورونا. ويمكن أن ينتقل المرض، عندما يستلم المتعهدون جثث الضحايا.

وشملت التوصيات الأخرى عدم توفير وسائل النقل لعائلة المتوفى، مثل سيارات الليموزين والصالونات.

وقال متحدث باسم رابطة متعهدي دفن الموتى “لقد أصدرنا سياسة إرشادية لأعضائنا الذين قد يضطرون إلى ترتيب جنازة لضحية فيروس كورونا. وفي حين أن هذه السياسة قد تثير حالة من القلق، لم يكن في نيتنا تنبيه الجمهور، أو عدم مراعاة الصدمة التي قد يواجهها أي شخص في حالة وفاة أحد أفراد أسرته بسبب المرض”، مضيفاً: “سنستمر في مراقبة النصائح المقدمة من الحكومة، وعلى الرغم من أن صحة وسلامة أعضائنا لها أهمية قصوى، فإننا نؤكد للجمهور أنه في حالة مطالبة أي من أعضائنا بترتيب جنازة، في ظل هذه الظروف غير المسبوقة، فسوف يفعلون ذلك مع أقصى قدر من الاحترام للمتوفى وعائلته”.

وقال كيث ماسي الذي يعمل في إحدى دور الجنازات إن من غير الواضح إلى متى يمكن أن يعيش الفيروس في الجسم بعد وفاة المريض، لكن فرصة انتقال العدوى لمتعهدي الدفن مرتفعة للغاية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله