مهمة إستثنائية.. الرجل العنكبوت ينظف الشوارع (صور)

Doc-P-673032-637170261044999005.jpg

“مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة”: مثل شائع من قبل شخصية البطل الخارق بيتر باركر الذي يؤدي دور الرجل العنكبوت، لكن في إندونيسيا يأخذ الدور مواطن يبلغ من العمر 36 عاماً يستغل “قوته” لتشجيع أبناء الريف لتحمل المسؤولية في حل مشكلة مدينته مع النفايات.

ويقول رودي هارتونو إنه يرتدي ملابس العنكبوت لجذب الشباب ولفت انتباههم، لينضموا إليه في حملته للقضاء على القمامة. وكافح رودي هارتونو في حملته للقضاء على القمامة التي تراكمت في مدينته، باري – بير، الواقعة على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة سولاويزي بإندونيسيا.

اليوم، هو “بطل خارق” يرتدي زي الرجل العنكبوت وهو يمر عبر المجاري والشواطئ والشوارع لتنظيف القمامة المصنوعة في الغالب من البلاستيك.

وقال هارتونو (36 عاماً) وهو يرتدي ملابس الرجل العنكبوت الحمراء والزرقاء: “في البداية ، قمت بنفس النشاط من دون ارتداء هذا الزي ولم يجذب انتباه الجمهور من أجل انضمامهم والمساعدة في التقاط القمامة”. اضاف: “بعد ارتداء هذا الزي ، اتضح أن استجابة الجمهور كانت غير عادية”.

يشار الى ان أجزاء كثيرة من إندونيسيا تعاني من قلة الخدمات الصحية المنظمة للتعامل مع القمامة، حيث تنتهي النفايات البلاستيكية على وجه الخصوص في الأنهر أو في المحيطات.
المصدر: أخبار الآن

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله