الدراما اللبنانية بقمّة المنافسة: سيرين ونادين وجهاً لوجه.. ورامي عياش بورطة

Doc-P-616800-637014542585003837.jpg

يجري التحضير لأكثر من عمل درامي للمنافسة خارج السباق الرمضاني، حيث بدأت استديوهات التصوير بفتح أبوابها لتدق الأجراس وتعلن عن بداية منافسة درامية قوية تشهدها الدراما العربية ما بين المصرية واللبنانية والسورية.

سيرين ونادين وجهاً لوجه
الديفا هو اسم المشروع للنجمة سيرين عبد النور، حيث بدأت بتصوير أولى حلقاته استعداداً لعرضه عبر شاشة الـ”أم بي سي” خلال الفترة المقبلة. تدور أحداثه حول برنامج اكتشاف المواهب الغنائية على أن تكون عبد النور هي رئيسة لجنة التحكيم بجوار نجمين آخرين هما بوسي ويعقوب الفرحان، ومن المقرّر أن تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة. وتتكتم عبد النور وشركة الـ”أم بي سي” عن كافة التفاصيل لحين إعلانها كاملة في مؤتمر صحفي ضخم خلال الأيام المقبلة.

أما الممثلة نادين نسيب نجيم فتبحث عن عمل درامي جديد تخوض به المنافسة خارج السباق الرمضاني بعد غيابها عن هذا الموسم لفترات طويلة، ولكنها اشترطت على الشركة المنتجة أن ينتمي العمل لنوعية الدراما الخفيفة لا كأعمالها المعتادة التي تركّز فيها على الجانب التراجيدي كثيراً، ومن المقرّر أيضاً أن يكون العمل من نوعية الأعمال الدرامية القصيرة.

دونجوانات لبنان

ويبدو أن الدراما اللبنانية لها نصيب الأسد في الموسم الجديد، حيث هناك أكثر من عمل يستعد للمنافسة المقبلة؛ فبعد نجاح الجزء الأول من مسلسل “ما فييّ” لبطليه معتصم النهار وفاليري أبو شقرا، قررت الجهة المنتجة تقديم الجزء الثاني منه حيث بدأ فريق العمل تصوير مشاهده بداية الأسبوع الحالي استعداداً لعرضه بعد عيد الأضحى.
ولظافر العابدين تجربة مختلفة هذا الموسم، حيث يشارك في السباق من خلال مسلسله “عروس بيروت” أمام الممثلة كارمن بصيبص والمأخوذ عن عمل تركي بعنوان “عروس إسطنبول” ويتولّى إخراجه مخرج العمل ذاته.

أما البوب ستار رامي عياش، فيبحث حالياً عن بطلة جديدة لمسلسله الجديد الذي كان من المقرر البدء بتصويره خلال الفترة الماضية، ولكن اعتذار نجمات لبنان عن المسلسل وضعه في ورطة حيث تحاول مخرجة المسلسل رشا شربتجي البحث عن بديلة لبدء التصوير في أقرب وقت واللحاق بالموسم المقبل.

نجوم الدراما المصرية

وللدراما المصرية أكثر من مشاركة، حيث بدأت درة بتصوير أولى مشاهد مسلسلها الجديد “بلا دليل” قبل أسابيع استعداداً لعرضه عبر الشاشات خلال شهر أيلول؛ والمسلسل ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية حيث تجسّد درة شخصية عازفة آلة الهارب، تعيش حياة هادئة مع زوجها الذي يجسّده خالد سليم إلى أن تحدث مفاجآت تضرب حياتهما الأسرية.

أما أحداث مسلسل “حواديت الشانزليزيه” فتدور خلال فترة الخمسينيات على مدار 45 حلقة، ويشارك في بطولته إياد نصار وداليا مصطفى.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله