التوقيت يغيّر كلّ المعادلة.. اليكم المدة المناسبة لسلق البيض

Doc-P-572094-636897064794434753.jpg

قد لا تعتبر عملية سلق البيض من الأمور الصعبة في مجال تحضير الطعام، ولكن توقيتها يمكن أن يغيّر كلّ المعادلة ويتسبب بإفساد البيضة نفسها.

طريقة سلق البيض

عند سلق البيض، من المهم ان تضعوها في وعاء وأن تحرصوا على غمرها بالماء (حوالي 3 سم فقط). وبعد وضع الإناء على نارٍ خفيفة، إبدأوا بتسجيل الوقت حالما تغلي الماء.

مدة سلق البيض

السلق لمدة دقيقتين: يمكن تناول البيض بعد دقيقتين من السلق، بحيث يكون الصفار في هذه الحالة سائلاً ولونه يكون برتقالياً. استخدموا ملعقةً صغيرةَ لتكسير رأس البيضة وإزالة القشرة بلطف، ثم خلق فتحة كبيرة بما يكفي لتناسب الملعقة. إحرصوا على وضع البيضة في كأس مخصص لها، ما يسهل من عملية تناولها.

السلق لمدة 4 دقائق ونصف: في هذه المرحلة، يصبح صفار البيض أكثر صلابة ولكن لا يزال لونه برتقالياً، رطباً بعض الشيء، وكثيفاً في الوسط. يمكن إضافة البيض المسلوق لمدة 4 دقائق ونصف إلى السلطات.

السلق لمدة 6 دقائق: في هذه المرحلة، يتخلى صار البيض عن كونه كريمي ولكن يبقى الصفار بشكل عام رطباً، وهي الفترة مثالية في السلق.

السلق لمدة 8 دقائق: يكون الصفار بعد هذه المدة صلباً تماماً وجاف، وذات لون أصفر فاتح. فعندما تبدأ حواف صفار البيض بأخذ لون رمادي، تكون هذه المرحلة مبالغٌ فيها ولا يجب الإطالة في السلق أكثر.

تقشير البيض المسلوق

– عندما تنتهون من سلق البيض، أفرغوا الوعاء من الماء الساخن بعناية، تاركين البيض فيها.
– ضعوا الوعاء تحت ماء بارد لبضع دقائق حتى يصبح دافئاً ويبرد قليلاً.
– إذا كانت القشرة صلبة، فحاولوا تقشيرها تحت الماء الجاري. وتذكوا انه كلما كانت البيضة طازجة، كلما كانت القشرة أكثر صلابةً وصعبة التقشير.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله