لبنانية في ألمانيا غيّرت قوانين الملاكمة بحجابها.. وحققت فوزًا جديدًا!

Doc-P-559900-636866851252993871.jpg

بارك نادي MCS Club للألعاب القتالية في صور لبطلته إبنة مدينة صور زينة نصار التي تمكنت من الوصول الى العالمية من خلال تحقيقها بطولة ألمانيا في فئتها في الملاكمة.
وبحسب المعلومات، فبعد الدور البارز الذي لعبته الملاكمة زينة نصار، عدلت الرابطة الدولية للملاكمة (AIBA) مبادئها التوجيهية لتسمح للملاكمات الإناث بارتداء الحجاب في المنافسات الدولية “إذا رغبن في ذلك”، وقد جرى الإعلان عن التغيير التاريخي في اجتماع اللجنة التنفيذية للرابطة.

وباتت نصار تُعرف بأنّها “اللبنانية التي غيّرت قوانين الملاكمة في ألمانيا”.


وكتبت نصار عبر حسابها على “انستغرام”: “أنا أحارب التحيزات من خلال الملاكمة مرتدية الحجاب. كنت دائما أقاتلهم لأنني كنت أسمع أن النساء مع الحجاب لا يتعلمن، وأنهن مجبرات على ارتداء الحجاب وليس لديهن حرية. لقد أثبتت خطأهن”.
من جانبها، أشارت DW إلى أنّ زينة نصار تتدرّب بشكل شاق خمس مرات أسبوعياً في نادي TSC الرياضي في برلين تحت إشراف الملاكم الألماني الشرقي السابق كاي هوسته. وتقارن زينة نفسها بمحترفة الملاكمة الألمانية نينا ماينكه. وتقول عن حجابها: “أريد مكافحة الأحكام المسبقة”، مضيفة أنها كانت تُرمى بالزجاجات قبل أربع أو خمس سنوات إضافة لتعليقات الكراهية مثل “عودي إلى بلدك”، وذلك على الرغم من امتلاكها جواز سفر ألماني. ولكن السقطات من هذا النوع تراجعت في الأوقات الأخيرة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله