4 شخصيات تحددها فئة دمك

ما هي فئة دمك؟ سؤال لا نسمعه إلا في المستشفيات أو في المختبر. في اليابان، الوضع مختلف وغالباً ما يطرح السؤال في الحياة اليومية. ويذهب إلى حد اعتباره كالأبراج في مجتمعنا. ترتبط كل فئة من فئات الدم بعدداً من الأطباع، ويقال مثلاً ان من هم من فئة A يتميزون بالكمال الدائم، الحساسية وبناء الصداقات الجيدة. الفئة O تجعل من الأشخاص أكثر كرماً لكن ليس لديهم أفق واسع. الفئة B تتميز بالأنانية والفردية. أما الـ AB فهي لغريبي الأطوار. يشير موقع The Huffington Post.fr أن هذه النظرية اكتشفت من الطبيب كارل لاندشتاينر في عام 1901. وبالمقابل أشار الموقع نقلاً عن BBC ان اليابان إعتمدوا على فئات الدم من أجل تدريب أفضل الجنود، الجيش الأمبراطوري، إضافةً إلى المجموعات المقاتلة. فبالنسبة إلى فئة دمك، ما هي الصفات التي تتمتع بها؟

• الشخص الجوهري من الفئة O : هو الشخص الأكثر إيماناً. يرقى دائماً إلى الكمال. إنه دقيق جداً ويحب المهمات الصعبة ويتمتع بصدقية فائقة. يفي دائماً بوعوده كما إنه يصل دائماً في الوقت المحدد. ثيابه لا تشوبها شائبة. يتواصل مع الآخرين دون اللجوء إلى السيطرة عليهم لأنه يعشق التواصل. يحتاج هذا الشخص للنصائح الدائمة إضافة إلى التوجيه؛ يخاف أن يكون على خطأ أو أن يشعر بالذنب. يحب أن يعيش في بيئة ترعاه وتحميه. يعرف كيفية إغتنام الفرص التي تتقدم له في حين إنه يحافظ على برودة أعصابه في اللحظات الدرامية. لا يكذب ولكنه لا يثق بالآخرين.

• ذو السيادة العالية من الفئة A : هو الشخص الذي يحمي. إنه الملك، خياله واسع إضافة ً إلى أنه شخص خلاق. يبادر دائماً ولديه أفكار وأفق واسع. يتمتتع بحس النقد ومتعلق بالتقاليد والعائلة. إنه شخص صادق لأنه يحتاج إلى أن يكون محاطاً من مجموعات كبيرة من الناس. هو شخص مسيطر ولكن تفتقد شخصيته إلى الصرامة. يظهر عصبيته وينفجر أحياناً، وفي هذا الوقت يتحول إلى شخص جارح. هو شخص ثرثار إذ يتكلم كثيراً. يعمد دائماً إلى تأجيل الأعمال لكن حركته مفرطة.

• الذكي من الفئة B: تصلح له كلمة إمبراطور. هو شخص مستقل. صبور، ينتظر للوصول إلى مبتغاه ولا يفقد هدوءه بسرعة. يتصرف بوفاء تجاه نفسه، ويخشى الخيانة لكنه مقاوم للغاية. إنه ديبلوماسي وإستراتيجي، يأخذ دائماً دور الوسيط والمرافق. يبتسم ولا يغضب أبداً. يتمتع بعقل الفنان، وينطوي على المرونة إضافةً إلى أنه خلاق. هو شخص لطيف ويتمتع بالجاذبية. يظهر لك الشخص الذي ينتمي إلى الفئة B بأنه شخص متفائل كثيراً، إلا أنه يتمتع بهاجس الموت.

• المفكر والحكيم من الفئة AB : يتأرجح بين صفات الفئتين A و B، من ناحية A من الصعب فهمه والتحكم به، فنان متعطش للإلهام. من جهة B إنه جامد، متسرع، عاطفي واستبدادي. يتأرجح بين تصرفين: العدائية والمنافسة. إنه عقلاني ويتمتع بسمعة جيدة، إضافةً إلى أنه يلاقي شعبية كبيرة. غالباً ما يعيش بعيداً من الآخرين. إن الشخص الذي يحمل فئة الدم AB من أصعب الأشخاص الذين من الممكن أن نلتقي بهم، لكنه يحصل على أفضل الأمور بطريقة سهلة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله