بالصور.. طالب جامعي يطور منزلاً صغيراً بـ 15 ألف دولار

×





قبل التحاقه بجامعة تكساس في أوستن، ألقى المصمم الشاب جويل ويبر نظرة على التكلفة المرتفعة للعيش بالنسبة الى طالب جامعي مكافح وأدرك أن حياة المهاجم لا تناسبه.

وكان يقدر ايجار غرفة واحدة في أي من قاعات السكن التابعة للكلية بحوالي 1135 دولار في الشهر. وكان يقدر الايجار الشهري لغرفة فيها سرير واحد في واحدة من المناطق القريبة من الجامعة بـ 1913 دولار. وهو ما دفع ويبر الى التفكير خارج الصندوق على أمل الوصول إلى حل يساعده في مواجهة تلك المشكلة التي صادفها بهذا الصدد.

وبالفعل بادر ببناء منزل صغير تقدر مساحته بـ 145 قدما مربعا في الفناء الخلفي في منزل أحد الأصدقاء. وهو ما كلفه أقل من 15 ألف دولار بفضل التبرعات السخية وذكائه الخاص.

وها هو ويب الآن يعيش في مكان بدون ايجار ويخطط للتخرج من الكلية من دون أن يكون عليه ديون. وبدأ ويبر قصته مع بناء ذلك المنزل من خلال وضع حبل على شكل التصميم الخاص بمنزله الصغير المستقبلي داخل فناء المنزل الذي يعيش فيه صديقه.

وقال ويبر بهذا الخصوص: كنت أجلس داخل ذلك التصميم المصنوع من الحبال وأتخيل وجودي مثلا في الحمام. ورغم ما لدي من خبرات في بعض الأعمال اليدوية وأعمال السباكة، لكني كنت بحاجة للمساعدة كي أتمكن من بناء المنزل. واضطررت كذلك الى استخدام كل ما كان لدي من مدخرات مالية وأنا أعلم أن الأمر مجازفة.

ورغم اكتمال بناء المنزل بعد مرور عام وانفاق حوالي 15 ألف دولار، لكن سعادة ويبر لم تكتمل إلا باضافة بعض النواحي الجمالية التي تبرز شكل وتصميم المنزل من الداخل والخارج. وأكد أنه يخطط للعيش في ذلك المنزل أطول فترة ممكنة رغم العديد من العروض التي تلقاها لشرائه وربما يفكر في عرضه على موقع Airbnb لتأجيره في الاجازات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله