هل تريدون خسارة الوزن؟ تناولوا هذه الأطعمة!

Doc-P-681698-637193409118915048.jpgبهدف خسارة الوزن، يتمّ عادةً التركيز على تناول كميات طعام أقلّ. لكن ماذا لو كان المطلوب فعلاً هو زيادة الأكل؟ في الواقع، توجد 3 أنواع رئيسة من المأكولات الصديقة لخسارة الوزن يجب إدخالها بانتظام وبجرعات جيّدة إلى الغذاء عند تقليص مجموع السعرات الحرارية. فهل تدركون ما هي؟

ما يشكّل مصدر قلق كبير اليوم في طريقة الأكل المعتمدة أنّه يتمّ استهلاك الكثير من الأطعمة التي لا تخدم الجسم جيداً مثل تلك السريعة، والمصنّعة، والغنيّة بالسكّر والدهون المشبعة، وفي المقابل يتمّ إهمال المأكولات التي لا تزوّد الجسم بالتغذية التي يحتاج إليها فحسب، كالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة، إتما تساعد أيضاً في خسارة الوزن.

إذا كنتم تحاولون التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية أو الالتزام بحمية مليئة بالمغذيات، ما عليكم سوى الإكثار من هذه الأطعمة الثلاثة التي تحدثت عنها إختصاصية التغذية، كيلي بلاو، من كاليفورنيا:

– المأكولات الكاملة

طريقة الأكل أصبحت معقّدة جداً، في ظلّ غزو رفوف السوبر ماركت بالأطعمة المصنّعة والمغلّفة بادّعاءات تسويقية وغذائية مثل خالية من السكّر، أو الدهون، أو الغلوتين… إستناداً إلى دراسة صدرت تموز 2019 في «Nutrients»، فإنّ نحو 70 في المئة من إمدادات المأكولات والمشروبات تُعتبر حالياً فائقة التصنيع.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله