أخطاء يقع فيها المتزوجون.. احترسي منها!

Doc-P-621233-637027494799504517.jpgتتراكم الأخطاء البسيطة خلال الزواج لتصنع فجوات في العلاقة.. إليكِ 4 أخطاء يقع فيها المتزوجون وتخرّب علاقتهم:

1- النقاش عبر الرسائل النصية
من الصعب التواصل بطريقة صحيحة عبر الرسائل النصية، فالتعابير الجسدية هي ما تفسّر الحديث بنحو سليم، أما الكلمات المكتوبة بلا تعابير تشرحها، تكون معرّضة لسوء الفهم بنسبة كبيرة، وهذا أحد أهم أسباب اشتعال الخلافات وتزايد الفجوات بين الزوجين.لهذا احرصي على تأجيل النقاش، لا سيما إذا كان حاداً أو بشأن مشكلة، إلى أن تجلسي مع زوجك وجهاً لوجه وتناقشا قضيّتكما بالطرق السليمة.

2- عدم قضاء الوقت معاً
كما هو مهم أن يكون لكلا الزوجين هوايات خاصة وأوقات خاصة يقضيها مع أصدقائه أو بمفرده، فإن ممارسة الأنشطة المشتركة، والتخطيط لقضاء وقت خاص معاً هي أمور مهمة جداً من أجل استمرار التواصل والحميمية بين الزوجين.
ضعي وقتك الخاص مع زوجك على جدول أعمالك، وخطّطي لأوقاتكما معاً وابحثي عن أفكار ممتعة وجديدة، سواء ممارسة هواية جديدة، أو الذهاب إلى مكان جديد، أو تجربة مطعم مختلف.

3- الاحتفاظ بالتوقّعات
قد تتوقّعين من زوجك بعض التصرفات، ولكن لا تخبرينه بتوقعاتك، وعندما يفعل عكس ما تتوقعين، تُصابين بالإحباط وتشعرين بخيبة الأمل، والحقيقة أن الخطأ من البداية هو عدم إخبار زوجك بتوقّعاتك، فهو ليس ساحراً لمعرفة ما يدور في رأسك، وفي المقابل سيعتاد أيضاً على إخبارك بتوقّعاته، ما يقلل من نسبة حدوث إحباط من الطرفين، وبالتالي تقلّ المشاكل والضغائن.

4- اللجوء إلى بدائل عاطفية
الزواج علاقة مودة بين الزوجين، يجب أن يحرص كلا الزوجين على إشباع احتياجات شريك حياته، حتى لا يشعر بالحرمان ويلجأ إلى بدائل أخرى ويقع في الخيانة، سواء كانت جسدية أو عاطفية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله