تحذير لمستخدمي “واتسآب”.. لا تنقروا على هذه الرسالة والاّ!

Doc-P-612724-637002460187171793.jpg

في تحذير صارخ من عملية احتيال جديدة تهدف إلى خداع المستخدمين، حذّر الخبراء في شركة الأمن السيبراني ESET، من النقر على رابط مرفق في رسالة من “واتس آب”، تعرض تقديم 1000 غيغابايت من بيانات الإنترنت مجانا.

ويقترح المحتالون تقديم البيانات المجانية، “احتفالا بالذكرى السنوية لتطبيق “واتس آب”. ولكن الرابط URL لا يتبع لموقع “واتس آب” الرسمي، حيث أعده القراصنة المحتالون كخدعة لسرقة المعلومات الشخصية.

The Sun

@TheSun

Don’t click WhatsApp message offering you ‘1,000GB FREE internet’ https://www.thesun.co.uk/tech/9614378/whatsapp-1000gb-free-internet-text/?utm_medium=Social&utm_campaign=sunmaintwitter&utm_source=Twitter#Echobox=1564480927 

WhatsApp scam

Don’t click WhatsApp message offering you ‘1,000GB FREE internet’ – it’s a dangerous scam

WHATSAPP users are being warned over a new scam that offers you free internet data. Crooks pose as WhatsApp to trick you into handing over details – and it could leave you seriously out of pocket. …

thesun.co.uk

٢٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ويقول الخبر السار إن عملية الاحتيال تبدو غير ضارة نسبيا في الوقت الحالي، حيث تقدم استبيانا يطرح أسئلة حول مكان العثور على العرض والآراء حول تطبيق المراسلة الشهير.

ثم يدعو الرابط إلى مشاركة العرض مع 30 مستخدم إضافي، للحصول على “مكافأة” كبيرة.

ESET

@ESET

.@ESETLA researchers received a message on stating that the app was giving away 1000 GB of internet data to celebrate its anniversary. A , to no surprise, but let’s look at it in greater detail: http://bit.ly/2Y5WMlv  @WeLiveSecurity

Scam impersonates WhatsApp, offers ‘free internet’ | WeLiveSecurity

ESET researchers take a closer look at a fraudulent campaign that impersonates WhatsApp and urges you to click in order to receive ‘free internet’.

welivesecurity.com

مشاهدة تغريدات ESET الأخرى

ويقول خبراء في ESET إن المحتالين يقومون بتجميع نقرات الإعلانات الزائفة، لكسب المال من المعلنين. ولكنهم حذروا أيضا من أن موقع الاحتيال قد يتحول إلى عملية تصيد “في أي وقت”، يمكن أن تؤدي إلى تهكير حسابات الإنترنت، وحتى خسارة مبالغ كبيرة من المال. كما يمكن استخدام الرابط المخادع لتثبيت “برامج خبيثة” على الهاتف، ما يؤدي إلى نتائج خطيرة بالمثل.

وينصح بتجاهل الرسالة وعدم مشاركتها مع الأصدقاء.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله