سوار ذكي يُساعدك في التخلص من العادات السيئة.. يعاقبك بالصدمات الكهربائية!

Doc-P-598773-636965330324981683.jpg

طُرح في الأسواق مؤخرًا سوار ذكي يساعد على الإقلاع عن العادات السيئة مثل تناول الكثير من الوجبات السريعة أو قضم الأظافر، ويبلغ سعر السوار 242 دولارًا.

يعطي سوار Pavlok، الذي ابتكرته شركة Behavioral Technology بمدينة سالت ليك سيتي بولاية يوتا، المستخدمين عقوبة عبارة عن صدمة كهربائية بقوة 350 فولتًا في كل مرة يتصرفون فيها بشكل سيئ، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويعمل السوار على مجموعة واسعة من العادات السيئة تشمل التدخين وقضاء الكثير من الوقت على الإنترنت وحتى التأخر في النوم عن المعتاد.

ويتعين على المستخدمين تشغيل الصدمات بأنفسهم أو تنزيل تطبيق Pavlok من قبل الأصدقاء حتى يتمكنوا من إعطائك صدمة عند رؤيتك تمارس هذه العادات.

ويمكن تشغيل الجهاز أوتوماتيكيًا في بعض العادات، خاصة تلك المرتبطة بالنوم مثل عدم الاستيقاظ في الوقت المناسب، من خلال التطبيق.

ويحتاج المستخدمون إلى ارتداء السوار الخاص بهم طوال اليوم وإعطاء أنفسهم صدمة كهربائية عندما يمارسون العادة التي يحاولون الإقلاع عنها.

وتقول الشركة إنه “خلال ثلاثة إلى خمسة أيام” ستبدأ في ملاحظة انخفاض الرغبة الشديدة لديك في ممارسة هذه العادات بشكل كبير إن لم تختف تمامًا.

ويحتوي الجهاز على 150 صدمة لكل عادة سيئة، لذلك تعتمد فترة استخدامه على مقدار المخالفات التي ترتكبها.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله