موجات من الحرارة المرتفعة.. لأصحاب السيارات في لبنان إقرأوا هذا الخبر!

Doc-P-595703-636957484133902483.jpg

تتعرض السيارة في الصيف لمزيد من الجهد بسبب الحرارة المرتفعة، كثرة التنقلات، الازدحامات المرورية، صعود ونزول المنحدرات من وإلى الجبال.

يشهد لبنان موجات من الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، ما يلزم السائق على منح المزيد من الإهتمام والعناية بسيارته لتجنّب التعرض للأعطال والمشكلات المفاجئة.
ولتفادي ذلك، من المهم الكشف والتأكد من عمل بعض الأنظمة في السيارة، التي ترتبط مباشرة بسلامة وراحة القيادة في درجات الحرارة المرتفعة. ومن أبرز هذه الأنظمة نذكر:

نظام التبريد
من المهم جداً خلال فصل الصيف وإرتفاع الحرارة أن يعمل نظام التبريد بالسيارة بالشكل الصحيح. وإذا كنتم تشكّون في كفاءة عمل هذا النظام أو تلاحظون نقصاً أو تسرّباً في سائل التبريد، من الضروري التوجّه إلى مركز صيانة للكشف على الأعطال وإصلاحها، كي لا تتسبب في مشكلات أخرى مثل إرتفاع حرارة محرك السيارة أثناء الرحلة.

… التكييف
يُعتبر نظام التكييف أساساً في فصل الصيف، ويوفر الراحة للركاب. لذلك من المهم أن يعمل بشكل جيد وأن يعطي البرودة المطلوبة. لذلك يجب التأكد من عمل هذا النظام ونسبة برودته وإضافة الغاز إليه في مركز متخصص إذا لزم الأمر.

… الفرملة
بسبب كثرة التنقلات خلال الصيف وتوجّه الكثيرين إلى الجبال، يتعرّض نظام الفرملة لجهد أكبر طيلة هذه الفترة. ويزيد الأمر تعقيداً إرتفاع الحرارة الخارجية. وللحؤول دون حدوث مشكلات في نظام الفرملة وتعرض السيارة والركاب لمخاطر مميتة، يجب الكشف على نظام الفرملة والتأكد من عمله بشكل سليم وأنّ جميع القطع فيه من كوليهات وديسكات ومواسير غير متآكلة ووضعها سليم.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله