لتقليل الكولسترول في الدم… إليكم هذه المشروبات!

Doc-P-573581-636900511209300689.jpg

تزيد المستويات المرتفعة من الكولسترول السيئ والكوليسترول الكلي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. إلّا أنه وللعمل على خفض الكولسترول في الدم، من المهم إضافة بعض المشروبات المفيدة التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال.

عصير التوت

يشاعد عصير التوت على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية. ووفقاً لدراسة أجرتها University of California في ديفيس، وجد الباحثون أن التوت الطازج قلل بشكل كبير من الكوليسترول الضار. من هنا، ولخفض نسبة الكولسترول في الدم، احرصوا على شرب كوب من عصير التوتر غير المحلى خلال اليوم، طبعاً إلى جانب إلى اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون للتقليل من نسبة الكولسترول الضارّ.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على أعلى مستويات مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول. وفقاً للمركز الطبي لجامعة University of Maryland Medical Center ، أظهرت العديد من الدراسات أن هذا المشروب يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول الضار ومستويات الكوليسترول الكلي. كما أنه يعزز مستويات الكوليسترول الجيّد، الذي يقضي على الكوليسترول الضار من الشرايين. يعتقد الباحثون أن بوليفينول الشاي الأخضر يمنع امتصاص الكوليسترول في الأمعاء ويعزز إفرازه من الجسم.

عصير الكرز

إن الكرز معروفٌ بغناه بمضادات الأكسدة التي توفر العديد من الفوائد، بما في ذلك خفض مستويات الكوليسترول في الدم. في دراسة أجريت في مركز University of Michigan Cardiovascular Center، فإن الفئران التي تلقت مسحوق الكرز كجزء من نظام غذائي غني بالدهون كانت مستويات الكولسترول فيها أقل بكثير من الفئران الأخرى. من هنا، لا تهملوا شرب كوب من عصير الكرز غير المحلى في اليوم.

عصير الليمون

أفادت دراسة من مجلة International Journal of Humanities and Social Science التي نُشرت في عام 2013 عن آثار إعطاء تفاحة كاملة أو كوب من الماء ممزوج بعصير الليمون أو كليهما يومياً للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم. أفاد العلماء أن الأفراد الذين يتناولون عصير الليمون يومياً إنخفض لديهم مستوى الكوليسترول الضار أو “السيئ”. من هنا، إحرصوا على غدراج عصير الليمون في نظامكم الغذائي اليومي مع التقليل من الدهون والسكريات والإكثار من الالياف والبروتينات للتقليل من نسبة الكولسترول بالدم.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله