إذا كنتم تريدون خسارة الوزن.. اتبعوا الحمية الاسترالية

Doc-P-552046-636846057963634190.jpg

نتعرّف كل يوم إلى حمية او رجيم جديد يؤكد العاملون عليه، فعاليته الكبيرة في عملية انقاص الوزن والتخسيس وان كانت بعض هذه الحميات لا تتضمن ايا من العناصر الاساسية للتغذية السليمة وبالتالي فان المرء يستعيد الوزن الذي فقده ووزنا اضافيا فور التوقف عن اتباع هذه الحميات.

ويشدد خبراء التغذية والاطباء على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي حسب حالة الانسان الصحية وبنيته ودرجة الحرق في جسمه وغيرها، وهو ما ننصح به دوما.

لكن في خضم هذه الحميات القاسية وغير المنطقية، تبرز بعض انواع الحميات التي تعد صحية ومتوازنة بعض الشيء او مناسبة لبعض الافراد وان كانت غير مألوفة، كما هي الحال مع الحمية الاسترالية.

ما هي الحمية الاسترالية لانقاص الوزن ؟
بحسب دراسات وابحاث قام بها الدكتور نيك فولر، خبير في السمنة من جامعة سيدني الاسترالية، فان الطريقة الامثل لخسارة الوزن بشكل دائم هي بممارسة الرياضة واتباع حمية لشهر كامل ثم تركها في الشهر التالي.

وأشار الى ان جسم الانسان مبرمج لمحاربة محاولات انقاص الوزن، ولهذا السبب بالتحديد ينصح فولر باتباع حمية خاصة لشهر واحد ثم التوقف عنها لشهر آخر، على ان يعتمد هذا الاسلوب من الحمية ثم التوقف عنها للحفاظ على الوزن المفقود.

ويؤكد فولر ان ادخال هذه التوقفات الشهرية في الحمية، لا يتخدل سلبا في محاولات الانسان لانقاص الوزن، وينصح بالمقابل بادخال الكربوهيدرات والبروتين في كل وجبة خلال اليوم كونها مهمة للجسم السليم. معتبرا ان برامج فقدان الوزن التي تعتمد على عدد معين من السعرات الحرارية بشكل مستمر يمكن ان تتسبب بتوقف نزول الوزن بعد 3 او 6 اشهر من بدء الحمية ليبدأ المرض باستعادة الوزن المفقود مجددا.

وتعتمد دراسة فولر على ضرورة الالتزام بنظام طعام صحي وتمرين رياضي يومي لمدة نصف ساعة على مدار الاسبوع، مع السماح بوجبة واحدة دسمة اسبوعيا في اشهر “النزول”.

اما خلال اشهر التوقف عن الحمية، فيمكن للمرء تناول وجبتين دسمتين اسبوعيا دون التقيد بالحمية، كما يحتاج ايضا لخفض قوة التمارين الرياضية التي يقوم بها.

وبحسب فولر، فان الغرض من اشهر التوقف هو الحفاظ على الوزن، في حين يبدأ الوزن بالنزول في اشهر الحمية، على ان تستمر هذه العملية بشكل متكرر ولوقت طويل.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله