عززوا نشاط دماغكم من خلال هذه الأطعمة

Doc-P-551353-636844323389603719.jpg

لا بدّ من العناية بالدماغ من خلال تناول الأطعمة التي تساعد في تعزيز نشاطه وتحسين وظائفه مثل الذاكرة والتركيز، خصوصاً انه مركز التحكم بالجسم، فهو مسؤول عن الحفاظ على ضربات قلبك ووظائف رئتيك.

الاسماك الدهنية

ان الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والسلمون المرقط والسردين، هي مصادر غنية بالأحماض الدهنية (أوميغا 3). يستخدم دماغك الاحماض الدهنية لبناء خلايا الدماغ والخلايا العصبية، وهذه الدهون ضرورية للتركيز والذاكرة. كما ان هذه الأحماض قد تبطئ التراجع العقلي المرتبط بالعمر وتساعد على درء مرض الزهايمر وفقاً لدراسة اجراها علماء من جامعة Rush University Medical Center في العام 2005.

التوت البري

يقدم التوت البري العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك تلك المخصصة لنشاط الدماغ. فالتوت البري وغيرها من انواع التوت تحتوي على مادة الـ anthocyanins، التي تحتوي على مجموعة من المركبات النباتية التي تعمل كمضادات للالتهابات ومضادات الأكسدة. فتعمل مضادات الأكسدة ضد كل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، وهي الحالات التي قد تسهم في شيخوخة الدماغ والأمراض العصبية التنكسية.

البروكلي

البروكلي غنية بمركبات نباتية قوية، بما في ذلك مضادات الأكسدة، كما أنها عالية جداً بفيتامين K، حيث تقدم أكثر من 100٪ من الكمية اليومية الموصى بها (RDI) في كوب واحد.
إن فيتامين K القابل للذوبان في الدهون أمر ضروري لتشكيل الشحميات السفينغولية، وهو نوع من الدهون المكتظة بكثافة في خلايا الدماغ.
بالإضافة إلى فيتامين K، يحتوي البروكلي على عدد من المركبات التي تعطيه تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي تساعد على حماية الدماغ من التلف.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله