حالة صحية نادرة تمنع طفلة من البكاء والاستحمام

حالة صحية نادرة تمنع طفلة من البكاء والاستحمام

تعاني طفلة صغيرة يبلغ عمرها 18 شهراً، من حالة صحية نادرة تتمثل في حساسية شديدة ضد الماء، ما يتسبب في نشوء بثور مؤلمة في جميع أنحاء جسدها فور تعرضها للماء.

شخّص الأطباء حالة الرضيعة إيفي إنغرمان من ولاية مينيسوتا الأمريكية، بالحساسية المفرطة تجاه أي سوائل تتعرض لها وخاصة الماء.

وتقول والدة إيفي بأن طفلتها تعاني من حساسية شديدة لدى الاستحمام أو البكاء أو التعرق. وأنها تحاول الآن تعليم ابنتها عدم البكاء.

وأضافت إنغرمان “من الصعب حقاً التأقلم مع وضع طفلتي، إنها تفطر قلبي. أنا أشعر بالضيق الشديد ولا أدري كيف أتعامل مع وضعها”.

من جهتهم قال الأطباء بأن مضادات الهيستامين تساعد على السيطرة على حساسية الطفلة، إلا أنها لا تؤدي إلى شفائها بشكل نهائي. ونصح الأطباء والدا الطفلة بأن يتجنبا تعريضها للماء قدر المستطاع لتجنيبها الإصابة بنوبة الحساسية.

وبدأت عائلة الطفلة بجمع التبرعات المالية اللازمة لنفقات علاجها، وشراء المعدات الطبية المتخصصة التي قد تساعد على تخفيف أعراض هذا المرض لديها.

من الجدير بالذكر بأن الطفلة الصغيرة ليست الوحيدة التي تعاني من مثل هذه الحالة، إذ بلغ عدد المصابين بالحساسية ضد الماء 50 طفلاً في جميع أنحاء العالم، بحسب موقع “ورلد نيوز” الإلكتروني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله