إليكم أشهر 3 أغانٍ في عيد الميلاد

في عيد الميلاد، تنتشر أغانٍ، وتعتبر الأكثر شهرة. وعلى الرغم من أنّ هناك الكثير من المقاطع الموسيقية والترانيم التي أعدّت لهذه المناسبة تحديداً، إلا أنّ هناك 3 أغانٍ تُعد الأكثر انتشاراً في العالم العربي في هذا التوقيت من السنة، وتُسمع على الإذاعات والتلفزيونات، وتُنشر حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ليلة عيد

“ليلة عيد ليلة عيد، الليلة ليلة عيد/ زينة، ولاد، صوت جراس، عم بترنّ بعيد”. مرّ على إنتاج أغنية “ليلة عيد” للسيدة فيروز ما يزيد عن سبعين عاماً، إلا أنها لا تزال حاضرة بقوة في عيد الميلاد، ويتزايد عدد مستمعيها كل عام. الأغنية من ألحان الأخوين رحباني.

كل ما أريده هو أنت

صدرت أغنية “كل ما أريده لعيد الميلاد هو أنت” للمغنية الأميركية ماريا كاري، عام 1994. احتلت مبيعات الأغنية المركز الثاني عند صدورها، وكانت ضمن قوائم أفضل المبيعات ثماني مرات منذ صدورها. وهي من تأليف وإنتاج كاري وولتر أفاناسي، وطرحت لأول مرة في ألبوم “عيد ميلاد مجيد”.

الميلاد الماضي

صدرت أغنية “عيد الميلاد الماضي” للثنائي البريطاني الشهير “وام” (جورج مايكل وأندرو ريدغلي) في عام 1984. وبالرغم من أنّها تتحدث عن قلبٍ مكسور، إلا أنها تضمنت عناصر عدة ضمنت نجاحها على مرّ السنوات. أعاد عدة فنانين غناءها لاحقاً، بينهم تايلور سويفت.

(العربي الجديد)

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله