القلقاس.. غذاء صحي لا يجب إهماله!

في مطبخك الكثير من العناصر الصحية التي تلعب دوراً كبيراً على صعيد معالجة بعض الأوجاع أو تحسين الوظائف الجسمية أو الحفاظ على سلامتك الصحية. إليكم أبرز فوائد القلقاس الصحية.

– يساعد القلقاس على التخفيف من تشنجات المعدة، كونه غنياً بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الفروسات والجراثيم التي يمكن أن تتعرضوا لها، لذا فإن تناوله بين الحين والآخر يساعد على تقوية هذه الوظيفة في الجسم.

– يمّد الجسم بالفيتامينات الضرورية والمعادن المقوية للأعضاء، حيث إنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامين A وC، بالإضافة إلى المعادن الصحية على غرار الماغنيسوم والحديد.

– يساعد على محاربة الإمساك، كونه يحتوي على نسبة كبيرة من السليولوز التي تعدّ من العناصر الضرورية لتليين المعدة وعدم تراكمها في الجسم، ما يساهم في منع إصابتكم بالإمساك.

– يعتبر القلقاس غنياً بالدهون الصحية غير المشبعة، ما يزيد من اهميته على صعيد تقوية العضلات في الجسم ويحميكم من تراكم الدهون ما يحول دون اكتسابكم للوزن الزائد، وبالتالي تتمتعون بصحة سليمة.

– يلعب القلقاس دوراً كبيراً على صعيد الحفاظ على رطوبة الجسم، إذ إنه يتكوّن من حوالى 90 في المئة من تركيبته من الماء، وهذا ما يعتبر مفيداً لمن لا يتناولون الماء بكثرة، الأمر الذي يحافظ على رطوبة الجسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله