كتبٌ لتربية الأطفال.. إليكِ أفضلها

قد تبحث المرأة كثيرًا عن الكتب التي يمكن أن تساعدها في طريقة تربية طفلها. فتتعدّد الكتب التي يمكنك أن تختاري منها، وذلك من أجل مساعدة طفلك على تطور قدراته أكثر في الحياة.

Mind in the Making: يعتبر هذا الكتاب مفيد، إذ يتحدث الكاتب غالينسكي عن سبع مهارات أساسية والتي تتضمّن: التركيز – ضبط النفس – التفكير- التواصل- التفكير الناقد – مواجهة التحديات – الادارة الذتية.

NurtureShock: يساعدك هذا الكتاب على تغيير طريقة تفكيرك، إذ يتحدث الكاتب بشكلٍ علمي عن طريقة تربية الأطفال وأهمية تشجيع الطفل وكيفية التحدث معه عن أهمية علاقته بإخوته وغيرها من الأمور.

Smart Parenting for Smart Kids: يجب عليك قراءة هذا الكتاب في حال كنت تطمحين إلى أن تكون الأمور كلها مثالية. يتحدث الكتاب عن طريقة التعاطي مع الطفل من دون إعطائهم الأوامر والصراخ إذ لا يسبب هذا الأمر إلاّ الضرر.

Einstein Never Used Flashcards: تأكدي من قراءة هذا الكتاب قبل إدخال الطفل إلى المدرسة، إذ يتحدث عن قدرة الطفل على تعلّم الكثير من الأمور، مثل الرياضيات، والقراءة، والتواصل اللفظي، والعلوم، والوعي الذاتي، من خلال اللعب، وليس من الضروري أن يتعلّمها من خلال قراءة الكتب فقط.

No Regrets Parenting: في حال كنت من بين النساء اللواتي يعملن لساعات طويلة، يجب عليك قراءة هذا الكتاب إذ يتحدث عن أهمية وجودك في حياة طفلك وتأثير غيابك على شخصيته وحياته لاحقًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله