5 أخطاء تمنعكِ من خسارة الوزن حتّى عند إتباع رجيم

 

لا تخسرين من وزنكِ؟ يا له من شيء مزعجّ! لحسن الحظّ، اكتشفنا اللغز المفقود الذي يفسد حميتكِ ويمنعكِ من خسارة كلّ الكيلوغرامات الزائدة حتّى عند اتباعكِ رجيماً قاسياً.

تناول الوجبة بسرعة: عزيزتي، أنتِ لست ضمن مسابقة! لن تربحي جائزة إذا انهيتِ وجبتكِ في وقتٍ قياسيّ. خذي وقتكِ وامضعي طعامكِ جيداً حتّى يتلقى الدماغ إشارة التخمة قبل أن تفرطي في تناول الطعام.

إستهلاك 2000 سعرة حرارية في اليوم: هذه النظرية وضعتها إدارة الغذاء والدواء في تسعينيّات القرن الماضي، ولا تنطبق على نوعية الطعام المستهلك في العام 2015. فأخصائيو التغذية يرون أن “النسبة المثاليّة لإستهلاك السعرات الحرارية تختلف بين شخصٍ وآخر، وأفضل طريقة لقياستها هي عبر Body Weight Planner”.

الإكثار من الأطعمة الصحيّة: عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن، الكميّة مهمة تماماً كنوعيّة الأكل، فليس لأن ما تتناولينه صحيّ، يجب أن تكثري منه. في الواقع المأكولات الصحيّة مثل الأفوكا، الشوفان، الكيناوا، الشوكولا الأسود، المكسّرات كلّها تؤدي إلى زيادة في الوزن إذا تمّ استهلاكها بطريقة خاطئة.

عدم الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم: عندما لا تحصلين على 8 ساعات من النوم يومياً، يرتفع لديكِ هرمون الكورتيزول المعروف بهرمون التوتّر، ما يؤدي إلى تكدّس الدهون. إضافة إلى ذلك، كشفت دراسة علميّة حديثة أن خسارة نصف ساعة من النوم تؤدي إلى زيادة في الوزن بنسبة 17%.

الجلوس: فقط الجلوس لنصف ساعة يجعل جسمكِ يتوّقف عن إنتاج انزيم يدعى ليباس (هو انزيم يساعد على التخلص من الدهون الغذائية أو الدهون الثلاثيّة والزيوت إلى مركبات أصغر). اذا كنتِ في العمل، امشي قليلاً وستزيدين من الأيض بنسبة 13%، أو حرّكي قليلاً رجليكِ وزيدي من نسبة حرقكِ للدهون بنسبة 54%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله