لخسارة الوزن لا تتردد في تجربة الكينوا!

ذكرت مجلة “إيلي” الألمانية أن حبوب الكينوا تعد بمثابة مفتاح الصحة والرشاقة؛ حيث أنها تحارب السرطان من ناحية وتساعد على إنقاص الوزن من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن حبوب الكينوا تزخر بمضادات الأكسدة، لاسيما الحمض الأميني “لايسين”، لذا فهي تساعد على منع انتشار الخلايا السرطانية.

وتعد حبوب الكينوا مصدراً غنياً بالبروتين، حيث أنها تحتوي على الأحماض الأمينية الضرورية التسعة. ومَن يرغب في إنقاص وزنه، يتعين عليه الإكثار من البروتينات.

كما تمتاز الكينوا بأنها غنية بالألياف الغذائية، وبالتالي فهي تساعد على الإحساس بالشبع طويلاً، فضلاً عن أنها قليلة السعرات الحرارية حيث يحتوي ربع كوب من الكينوا على 172 سعراً حرارياً فقط.

وتعمل حبوب الكينوا أيضاً على تخليص الجسم من الأحماض، وبالتالي فهي تعد مثالية لخلق التوازن بالنسبة للأشخاص، الذين يتناولون الكثير من الأطعمة المكونة للأحماض، مثل اللحوم والأسماك والقمح.

وتحتوي حبوب الكينوا على المغنيسيوم بنسبة 70% أكثر من القمح مثلاً، وعلى فيتامين B2 بمعدل الضعف مقارنة بالقمح لذا فهي تسهم في تحسين عملية توليد الطاقة في الخلايا، مما يساعد على التخلص من الصداع والصداع النصفي مثلاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله