مستحضرات لا غنى عنها في حقيبة البحر

في فصل الصيف تكثر الرحلات إلى البحر والشواطئ للاستجمام والاستمتاع بأشعة الشمس من دون التعرض إلى مخاطرها الصحية التي تهدد جمالك وتألقك.

لذا لابد من الاهتمام بتجهيز حقيبة البحر بدقة حتى لا تغفلي عن أهم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر التي عليك وضعها في حقيبة البحر قبل الانطلاق في رحلتك الصيفية، وهي كالتالي:

– أقنعة الزيوت الطبيعية للشعر: استفيدي من حرارة الشمس المرتفعة وفي وقت التشمس ضعي ماسك الزيوت الطبيعية على شعرك، سرّحيه جيداً واتركيه يتفاعل مع الحرارة العالية ليتغلغل إلى أعماق الجذور فيرطّبها ويغذّيها.

– كريم مرطب للشفاه: فالتعرّض لأشعة الشمس الحارة تؤثر سلباً على رطوبتها فتجفّفها وتعرّضها للتشقّق.

– كريم واقي الشمس: من غير المسموح الذهاب إلى البحر من دون واقي الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تتغلغل إلى أعماق البشرة فتعرّضها للجفاف ما يؤدي إلى تقشّر البشرة وظهور البقع الداكنة والنمش.

– كريم مرطّب للوجه: اعتمديه قبل وضع الواقي وبعد الاستحمام، وبذلك تحمين بشرة وجهك من الجفاف الذي يؤدي مع الوقت إلى ظهور علامات التعب والتجاعيد المبكرة.

– بخّاخ لحماية الشعر: استخدمي بخّاخ حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ليجعل لون الشعر لامعاً ويحقق البريق له.

– مناديل مبللة معطرة: لن تزيل الأوساخ والعرق فقط، وإنما للتبريد أيضا عندما تشعرين ببعض الحرارة من الجلوس تحت أشعة الشمس.

– الماء: تذكري عزيزتي أنَّ تعرُّضَك لأشعة الشمس لفترة طويلة سيتسبَّب في خسارة الماء من داخل جسمك.

– واقي العينين: من شأنها أن تحمي العينين من أشعة الشمس، فضلاً عن أنها تمنع ظهور التجاعيد المبكرة خصوصاً أن المنطقة المحيطة بالعينين.

– كريم التسمير: لا شك في أن كريمات التسمير ضرورية لاكتساب بشرة برونزية جذابة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله