3 نصائح تنقذ بشرتك من أضرار الشمس

أشعة الشمس سلاح ذو حدين في تأثيرها على البشرة، فليس من الممكن الاستغناء عن أشعتها بسبب الفيتامين د الأساسي والمهم جداً للعظام والبشرة وتجنب التعرض لأشعتها للكثير من الوقت لأنها ستصبح مؤذية بعد وقت معين. لذا في هذا الموضوع سنحاول إيجاد بعد الطرق لتجنب حروق الشمس.

تجنب حروق الشمس

– نصائح عامة: إذا كان باستطاعتكم الخروج من المنزل في الوقت الذين تختارونه، تجنبوا أن يكون هذا الوقت يعرضكم لأشعة الشمس المباشرة في أشد أوقاتها اي عند الظهر لتفادي الأشعة فوق البنفسجية بخاصة تجنبوا تواجدكم على الشواطئ. يجب التنبه دائماً الى الأطفال على الشاطئ والحرص على عدم تواجدهم تحت أشعة الشمس أثناء ساعات الظهر.

– نصائح الملابس والنظارات الشمسية: نظراً للأماكن التي تتعرض لحروق الشمس فإن ارتداء التيشيرت أثناء السباحة لتجنب حروق الشمس ما عاد بالأمر الغريب أو الحرص على ارتداء الملابس الداكنة المخصصة والمصنوعة من قماش سميك أكثر حماية من الأقمشة الفاتحة. من الممكن أيضاً وضع طوال تواجدنا في الشمس قبعة على الرأس أو الجلوس في ظل مظلة البحر ومن الممكن لحماية الأعين من النور القوي ارتداء النظارات الشمسية الخاصة التي تحجب الأشعة البنفسجية عن الأعين.

– كريمات الوقاية ضد الشمس: قد يكون من الصعب أحياناً إقناع طفلك بالجلوس في الظل وقت الظهر واشتداد الحرارة لتجنيبه حروق الشمس لذلك من المفضل في هذه الحالة إجباره على ارتداء قبعة ودهن وجهه وجسمه بكريمات واقية لتجنب حروق الشمس تتناسب مع فئة عمره وبشرته أو اللجوء الى الزيوت الطبيعية كزيت الياسمين. في بعض الأحيان قد تتطلب بعض الحالات القليل من الاستثناءات بحيث يكون الشخص مضطراً على تناول أدوية للحماية من الشمس على شكل حبوب في الفم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله