اكتشفي .. أفضل 10 استخدامات لـ”الخل الأبيض” في الغسيل

يعد الخل الأبيض من المطهرات غير المُكلفة التي لا تخلو من أي منزل، حيثُ يستخدم الخل كمادة مُطهرة وفعّالة في تنظيف الملابس وتنعيمها والحدّ من الروائح غير المستحبة المُعلقة بها، بفضل احتوائه على حمض الخليك الذي يعمل على تفتيح وتنعيم وقتل البكتريا الضارة الملحقة بالملابس، لذا يمكنك وضعه في دورة الغسيل للحصول على ملابس ناعمة ذو رائحة عطرية محببة بحسب ترجمة شاشة نيوز.

اليك سيدتي 10 اسباب تدفعك لأستخدام الخل الابيض في الغسيل:

1- يمكن استخدامه لتنظيف الغسالة.

2- اذا اردت ان تغسل الملابس على يدك ضع الملابس الداخلية البيضاء مثلا في وعاء ماء و5 معالق خل ابيض ودع الملابس لنصف ساعة لتستعيد البياض الملابس الاصلي.

3- الخل الابيض لا يعمل على انكماش الملابس.

4- يساعد الخل الابيض على ازالة شعر الحيوانات عن الملابس.

5- ضع الملابس التى عليها بقع صعبة الازالة مثل الزيت، في الخل الابيض والماء الساخنة طول الليل للتخلص من تلك البقع.

6- التخلص من آثار رائحة العرق تترك رائحة العرق بقع على الملابس مصحوبة برائحة غير مستحبة، يمكنك التخلص منها بكل سهولة من خلال وضع مخفف الخل الأبيض في زجاجة رذاذ، وبعد ذلك قومي برشه على بقع الملابس قبل وضعها في الغسالة، حيثُ يساعد على التخلص من البقع الصفراء التي يتركها العرق فضلا عن إزالة الرائحة الكريهة.

7- المحافظة على الملابس السوداء يساعد خل التفاح في الحفاظ على درجة اللون الأسود، للتمتع بملاس سوداء زاهية.

8- تنظيف الغسالة رغوة الصابون والرواسب المعدنية يمكن أن تتراكم في خراطيم مياة الغسالة، لذا يمكنك تنظيف الغسالة أربع مرات في السنة باستخدام الخل الأبيض لإزالة رغوة الصابون وتنظيف الخراطيم، عن طريق تشغيل دورة الغسالة العادية فارغة بالماء الساخن وكوبين من الخل الأبيض المقطر.

9- إزالة روائح السجائر للتخلص من رائحة السجائر والتدخين المُصاحبة لملابس المدخنين، قومي بإضافة نصف كوب من الخل الأبيض لدورة الغسيل، للتخلص من روائح السجائر المزعجة.

10- تنعيم الملابس يساهم الخل الأبيض في الحصول على ملابس ناعمة وناصعة البياض، فيمكنك إضافة كوبين من الخل الأبيض في دورة الغسيل النهائية لتنعيم الملبس وخاصة الصوف، وإذا كنت تريد رائحة مُعطرة على الملبس يمكنك إضافة قطرات من زيت اللافندر على الخل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله