أسهل 10 طرق لترطيب المنزل بدون تكييف

 

إرتفاع الحرارة أصبح لا يطاق فـ اليك 10 حلول لتجد بعضاً من الطرق لانعاش نفسك!.

1- غلق الستائر أو النوافذ:
هذه الطريقة من شأنها أن تخفض درجات الحرارة داخل المنزل بنسبة كبيرة، فنحو 30% من حرارة المنزل تأتي من النوافذ؛ لذلك استخدام الستائر يقلل من الحرارة بنسبة 20%ويمنع منزلك من أن يتحول إلى صوبة مصغرة.

2- غلق أبواب الغرف:
إغلاق أبواب الغرف يمنع الهواء البارد من أن يتغلغل إلى باقي أرجاء المنزل الحارة، ويمكنك الاستفادة منه بعد ذلك في أوقات النوم.

3- تشغيل المروحة بدلا من التكييف:
يمكن لجهاز التكييف أن يعطيك الإحساس بنسيم البحر لكن هناك خدعة بسيطة سحرية سيساعد على انتعاش حرارة جسمك لن تتمكن من استخدامها إلا باستخدام المروحة وهي أن تملأ وعاء به ثلج وتضعه في زاوية أمام مروحة.

4- تغيير ملاءات السرير:
يجب الابتعاد في فصل الصيف عن استخدام الملاءات والأغطية المصنوعة من الفيبر أو الصوف، فالأفضل هو الملاءات المصنوعة من القطن لأنه يحافظ على برودة الجسم.

5- التركيز على حرارة الجسم بدلا من المنزل:
نجا اجدادنا من درجات الحرارة المرتفعة دون تكييف بالمشروبات الثلجية اللذيذة أو ارتداء الملابس المبللة قليلا أو تبريد أنفسهم من الداخل إلى الخارج كغسل الرقبة والرسغين.

6- وضع مروحة داخل الحمام أو المطبخ:
هذه الطريقة تساعد على سحب الهواء الساخن بعد طهي الطعام أو الاستحمام من المنزل.

7- ترطيب السرير:
من خلال استخدام مخدة Chillow تحت الرأس وهي مخدات بها جل تبريد وأماكن لوضع مياه باردة على جانبيها أو ملء زجاجة مياه ووضعها في الثلاجة قبل وضعها بجانب قدمك على السرير كل ذلك سيساعد على تهدئة اعصابك.

8- السماح لهواء الليل بالدخول للغرف:
خلال أشهر الصيف، هناك مناطق قد تنخفض فيها درجات الحرارة في الليل؛ لذلك يمكن الاستفادة من هذه الساعات المنعشة عن طريق فتح النوافذ قبل الذهاب إلى السرير.

9- التخلص من المصابيح المتوهجة:
المصابيح المتوهجة تُهدر نحو 90% من الحرارة المنبعثة منها؛ لذلك يجب التخلص منها واستخدام بدلا منها مصباح الفلوري المدمج (المصابيح الموفرة).

10- شرب الماء:
بسبب ارتفاع درجات الحرارة يقوم الجسم تلقائيا بمحاولة تلطيف درجة حرارة الجسم عن طريق التعرق، حيث يعمل جسم الإنسان كمكيف للهواء يقوم بتلطيف درجة حرارة الجسم عن طريق ضخ المزيد من العرق، وبسبب ذلك يحتاج جسمك بصفة دائمة إلى المزيد من السوائل لتعويض ذلك النقص المستمر في المياه المخزنة داخل الجسم، كما تعمل تلك المياه على ترطيب الجسم وإعطائك الشعور بالانتعاش.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله