8 طرق فعالة لحرق الدهون في أقل من شهر

لتحصلى على جسم متناسق وتتخلصى من الدهون فى وقت قصير وبمجهود بسيط نقدم لك فيما يلى طرقاً فعالة من أجل إنقاص الوزن الزائد بشكل قوي وفعال.

تمرين المشي
– احرصي على ممارسة تمرين المشي فقد أكد الخبراء على أنها تزيد من حرق الدهون و يجب كذلك الحرصة على القيام بالأنشطة البدنية والحركية و الابتعاد عن قلة الحركة لأن هذا المر غير صحي فقد كشفت إحدى الدراسات العلمية أن الجلوس لعدة ساعات بدون حراك قد يؤدي للإصابة بالسرطان.

لا لأطعمة المطاعم
– لا تتناولي الأطعمة في المطاعم كثيرا فاجعلي لها أوقات محددة و قليلة لأن مأكولات المطاعم غالبا تحتوي على كميات كبيرة من الملح و السعرات الحرارية و الدهون مما يجعلها كفيلة بإفساد النظام الغذائي بأكمله.

وأخيراً تناولي الأغذية ذات المؤشر الجلاسيمي المنخفض مثل البازلاء و البروكلي و منتجات القمح الكامل كالأرز الأبيض طويل الحبة بدلا من الأغذية ذات المؤشر الجلاسيمي المرتفع مثل الجزر الأبيض و البطاطس المقلية و كذلك ذات المستوى الجلاسيمي المتوسط مثل الأرز البسمتي و البنجر الأحمر.

لا للوجبات السريعة
– ابتعدي عن تناول الأطعمة و الوجبات السريعة و الجهازة مثل شرائح البطاطس المقلية و المعجنات و الفطائر بأنواعها.

لا لأنظمة الريجيم السريعة
– ابتعدي عن اتباع الأنظمة الغذائية التي تنقص الوزن بشكل سريع لأنها تجعل تستردينه مرة أخرى بعد الانتهاء منها بشكل أكثر سرعة.

التمارين الرياضية
– يجب ممارسة التمرينات الرياضية لأنها تزيد من معدلات حرق الدهون في الجسم فالمشي على سبيل المثال لمدة ثلاثين دقيقة يوميا يحرق الدهون بنسبة تصل إلى ثلاثين بالمائة.

لا للطعام في هذه الأوقات
– تجنبي أن تتناولي الطعام في الوقت الذي يقع بين الثامنة ليلا و الرابعة فجرا لأن تلك الفترة تكون فيها معدلات حرق الدهون و السعرات الحرارية في أقصاها بداخل الجسم فلو تناولتي مزيدا من الطعام فإنه سيتسبب في التأثير على هذه العملية بشكل سلبي.

المياه والسوائل
– أكد العلماء على أن من يعانون من زيادة الدهون في أجسامهم يجب عليهم أن يحرصوا على تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من المياه و أن يقللوا من تناول المأكولات التي تحتوي على شعرات حرارية عالية فتناول المكونات الرئيسية في الأطعمة هو الأفضل صحيا حتى لمن لا يعانون من زيادة الوزن.

الشاي الأخضر
– احرصي على تناول الشاي الأخضر لأنه يزيد من حرق الدهون المتراكمة في الجسم و قد أثبتت عدة دراسات أنه قادر على فعل ذلك الأمر مما يساعد في إنقاص الوزن و يمنع في نفس الوقت تخزين الدهون بشكل زائد في الجسم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله