أسباب لا تتوقعها تصيبك بالصداع!

الضغط النفسي و نزلات البرد ليست الأسباب الوحيدة للصداع، فقد يكون ترتيب غرفتك أو النوم متأخراً يسبب الصداع، معاً سنوضح أهم أسباب غير متوقعة للصداع و كيفية التعامل معها:

الأيس كريم:
هل سبق وعانيت من صداع أو آلم مفاجئ بالجبهة عند تناول الأيس كريم؟ إذاً أنت عرضة لصداع الأيس كريم، الذى يحدث نتيجة لمرور المثلجات عبر سقف الحلق.

الصداع المرتبط بالممارسة الجنسية:
قد يستخدم البعض الصداع حجة لتجنب ممارسة الجنس، و لكن بالفعل قد يعانى بعض الرجال و الإناث من صداع الجماع الذى يحدث عند قمة النشوة و الإثارة.

الأطعمة السريعة:
قد يكون سندويتش البرجر بالجبن، وبعده لوح من الشيكولاتة اللذيذة غداء مغرى حلو المذاق، و لكن من الممكن أن يصاحبه الصداع.

الأضواء البراقة:
التعرض للأضواء البراقة قد يُحدث الصداع، و خصوصاً الصداع النصفي، حيث تثير هذه الأضواء مستوى كيمياء المخ مما ينشط مركز الصداع النصفي.

الجز على الاسنان:
الجز على الأسنان ليلاً و أثناء النوم، يسبب انقباضات عضلات الفك مما يسبب الصداع صباحاً.

الطقس السيء:
إذا كنت عرضة لحدوث الصداع، فإنه من الممكن أن يصيبك صداع عند تعرضك للتقلبات الجوية كالغيوم، الرطوبة العالية، ارتفاع درجة الحرارة، العواصف.

العطور:
إذا كنت تعتقد أن الأعمال المنزلية تسبب لك الصداع فهذا صحيح، فإن المنظفات المنزلية، العطور، و كذلك معطرات الجو تحتوى على بعض المواد الكيميائية التي تسبب الصداع.

الوضعية الخاطئة:
الجلوس بوضع خاطئ يسبب ضغط زائد على عضلات أعلى الظهر، والرقبة والكتفين، مما يسبب الصداع.

الغضب:
عندما تغضب، فإن عضلات الرقبة الخلفية و فروة الرأس تنقبض، مما يسبب الشعور بأن هناك حزام محكم الشد حول الرأس، وهو علامة صداع الضغط العصبي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله