بالصورة: إضغطوا على هذه النقاط الأربعة من أجل خسارة الوزن بسرعة!

هنالك 4 أنواع من التدليك البسيط المبني على مبدأ الضغط بالإبر من أجل تحفيز الأيض عندكم والتنحيف، فـ”الوخز بالإبر والضغط بالإبر” هما تقنيتان من الطب الصيني التقليدي. هاتان العمليتان تساعدان على تخفيف عدد كبير من المشاكل الصحيّة كما تساعدان على خسارة الوزن.

وهذه الطريقة لخسارة الوزن مبنية على واقع أن كل عضو من أعضاء الجسم مرتبط مباشرة بنقاط محددة في الجسم عن طريق قنوات الطاقة. فإذا أردتم أن تحسّنوا أداء بعض الأعضاء الداخلية عليكم أن تجدوا النقاط المناسبة وتدلّكوا هذه النقطة من خلال التطبيق، ومن أجل تسريع عملية خسارة الوزن عليكم أن تضغطوا على هذه النقاط الأربعة المحدّدة:

1- الأذنان: عندما تدلّكون المنطقة الموجودة بالقرب من الأذن تسرّعون أيضكم الأمر الذي يساعد على تحفيز عمليّة خسارة الوزن في كافة أقسام الجسم.

من أجل خسارة الوزن عليكم أن تدلّكوا هذه المنطقة من الأذن خلال 3 دقائق على الأقل 3 مرّات في اليوم مع الضغط بلطف وباستمرار على الأذن.

2- الوجه: تقع هذه المنطقة بين الأنف والشفة العلوية، عليكم أن تحفّزوا هذه النقطة مرّتين في اليوم لمدّة 5 دقائق. إن تدليك هذا القسم من الوجه يساعدكم على السيطرة على جوعكم وعلى قلقكم. إذا كنتم تأكلون أكثر عندما تكونوا متوتّرين فهذه الطريقة هي الأفضل من أجل خسارة الوزن.

3 -الذراع: هذه النقطة تحت الذراع ضرورية لأن كل عنصر من عناصر طاقتكم الداخلية يمرّ بهذه المنطقة. عندما تدلّكون هذه المنطقة تحرّرون الرطوبة والحرارة الزائدتين الموجودتين في الجسم من خلال تحفيز أداء الأمعاء. يجب تدليك هذه المنطقة الموجودة تحت ذراعكم من مرتين إلى 3 مرّات في اليوم خلال دقيقة على الأقلّ.

4- الساق: هذه النقطة تُستَخدَم كثيرًا في تقنية الوخز بالإبر. إنها مفيدة في تحسين نوعية الهضم وتهدئة بعض العمليات الإلتهابية في الجسم. تقع هذه النقطة تحت عظم الرضفة من الجهة الخارجة من الساق. من أجل تحديدها بدقّة استخدموا راحة كفّكم لكي تغطّوا ركبتكم وستجدون أن هذه النقطة موجودة بين الخنصر والبنصر.

عليكم أن تدلّكوا هذه النقطة كل يوم في المساء -ولكن ليس قبل النوم مباشرة لأنكم قد تصابون بالأرق- من أجل خسارة الوزن -حوالي 500 غ في الأسبوع- عليكم أن تدلّكوا هذه النقطة لمدة 5 دقائق 9 مرّات لكلّ ساق. ستشعرون بالانزعاج أثناء الضغط ولكن لا تقلقوا فهذا الانزعاج يدلّ على أنكم ستحصلون على نتائج مرضية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله