تعرف على أغرب 10 أسلحة ولا تتعجب من السلاح رقم 5

يظهر فى عالم التكنولوجيا وخاصة فى مجال الأسلحة العديد من التقنيات الغريبة، والتي يقوم بابتكارها الإنسان فى محاولة للتقدم والإزدهار، ومع تواجد سباق التسلح بين الدول الكبرى تحاول كل دولة إظهار ما لديها من إمكانات.

نسمع ونشاهد العديد من الأسلحة التقليدية ولكن يتواجد على كوكب الأرض أسلحة قام بصنعها الإنسان وأصبحت سراً لا يعرف عنه أحد شئ ولكن جاء الوقت للإعلان عنها.

أغرب الأسلحة على كوكب الأرض..

1.الصواريخ الباليستية الروسية العجيبة المضادة للسفن

هي عبارة عن صواريخ فريدة من نوعها تحت مسمي “4 كيه 18” تمتلكها الغواصات من مشروع 605، تستطيع تدمير أى سفينة مهما كان نوعها، صنعها مكتب تصميم فيكتور بتروفيتش ماكيويف، وهي قادرة أيضاً على ضرب حاملة طائرات كاملة.

2.طائرة “براندر” بدون طيار

تعتبر الطائرات بدون طيار هي وسيلة قوية وفعالة لتحقيق التفوق في ساحة المعركة، وهدف هذه الطائرات هو الاستخبارات، والنقل العسكري الطبي والهجوم، فهذه التقنية مزودة بالعديد من الوسائل التى تمكنها من القيام بأشياء عديدة، وتعتبر طائرة “براندر” هي طائرة بدون طيار جديدة يتم استخدامها فى مهاجمه السفن.

3.مدفع “غراد”

تم تطوير مدفع “غراد” بناء على طلب من حكومة جمهورية فيتنام الديمقراطية. وتمكن المهندسين السوفييت من تطويره وأصبح فعالاً بدرجة كبيرة فى قصف المطارات الأمريكية، والطيران الأمريكي وممتلكات جيشه.

4.T-95 الطائرة الإستراتيجية النووية

قام الاتحاد السوفيتى بتجريب العديد من التقنيات الجديدة، وكانت إحدى هذه التقنيات هى استخدام الطاقة النووية مع تصميم الطائرة الإستراتيجية من طراز توبوليف 95 وتركيب مفاعل نووى على متن الطائرة، وبعد الاختبارات عام 1959 وجد العلماء أن التطبيق العملي لهذا العمل الضخم واجه على الفور عدداً من الصعوبات.

5.مدفع “كوندينساتور” السوفيتى

قام المهندسون السوفييت بإعداد مدفع هاون ذاتى الدفع وزنه 64 طن قادرة على اطلاق ذخيرة من عيار 406 ملم على مسافة 25 كيلومترا.

6.الطائرة الإيطالية “بوتشكا”

قام أحد المهندسين الإيطاليين فى ثلاثنيات القرن العشرين، والذي خدم في القوات الجوية الإيطالية، بصنع طائرة فريدة من نوعها حملت اسم “بوتشكا”.

7.بندقية موسين “أوبريز”

ظهرت هذه البندقية فى العهد السوفيتى، وخاصة خلال الحرب العالمية الثانية، كما تمتلك مكانة خاصة لدى الكثير من محبى الأسلحة، فهذه البندقية تتمكن من إطلاق النار بدقة فائقة تحت أى ظرف من الظروف.

8.الدبابة تي 34-85 مع مزيل الألغام PT-3

زود المهندسون السوفييت الدبابة العريقة تي 34-85 بمزيل الألغام PT-3 لتتمكن من عبور الحقول الملغمة بدون مواجهة أى صعوبات.

9.الدبابة الألمانية A7V

صممت وبنيت في نهاية الحرب العالمية الأولى بهيكل ضخم صلب لحماية الطاقم من نيران العدو، وهي لا تشرك فى المعارك الكبري بسبب درجة الحرارة المرتفعة بداخلها تشل الطاقم.

10. الطائرة الأمريكية GA.468

أنشئت هذه الطائرة بأمر من الجيش الأمريكى والتى تم استخدامها لانقاذ الطيارين الذين سقطت طائراتهم، جسم الطائرة الخفيفة ليس من الخشب أو المعدن، إنما عبارة عن طبقتين من النايلون المطاط الكثيف، وقوة المحرك 60 حصان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله