4 أنواع من النساء يتسلّطن على الرجال

 

• دقيقة للغاية في الشؤون الماليّة
حين تلجأ المرأة الى التدقيق في جميع تفاصيل الحياة الاستهلاكيّة، وتظهر في منزل ذويها على أساس أنها المقرّر الأخير في وضع استراتيجيّة شراء البضائع، وتتعامل بقرارات حازمة وقاسية مع عائلتها في حال تمّ الإنفاق على سلع أو خدمات لا تريدها، فهي بالتالي تتمتّع بصفاتٍ سلطويّة قد تخوّلها مصادرة راتبك الشهري والتصرّف به كما ترى ذلك مناسباً. ويعتبر هذا المؤشّر دلالة واضحة على سلطويّة في الطباع.

• حدّة في ابداء رأيها
يكفي للرجل أن يستفزّ المرأة التي ينوي التقرّب منها مرّة واحدة وحسب، ليعلم الكثير عن طباعها. وفي حال وجد أنها حادّة في اطلاق المواقف ولا تتقبّل الرأي الآخر فذلك مؤشّرٌ شديد الوضوح على شخصيّتها النافرة. ويكمن الفرق بين الحديّة والشجاعة في ابداء الرأي، أن المرأة الحدّة الطباع هي تلك التي تسيطر ولا تسمح لأحد في معارضة فكرتها، بينما تستثمر المرأة الشجاعة عقلانيّتها في ابداء المواقف من دون نيلها من وجهة نظر الآخرين.

• الأخطاء الصغيرة في نظرها لا تغتفر
يكفي أن لا تغفر المرأة خطاً أو هفوةً بسيطةً لصديقها، كي يعلم الأخير أنها تتمتّع بمزايا سلطويّة. ويأتي موقفها السلبي هذا تعبيراً واضحاً عن عدم تقبّلها لأي نوع من أنواع التصرّف الذي لا ينال رضاها ولا يكسب إعجابها. وهي في حال بادرت الى مسامحته، قد تضع شروطاً ومحاذير واضحة. وفي حال عاد وقرّر #الزواج منها، فهي حتماً ستصعّد مواقفها المعنويّة ضدّه.

• تتلذّذ في المشاكسة
هي المرأة التي تتقصّد تحدّي الآخرين دون وجود سببٍ جليّ يدفعها الى تحدّيهم. في هذه الحالة تعتبر المرأة مشاكسة وصاحبة مواقف غير مستقرّة وقد تؤثّر سلباً في علاقاتها بالآخرين وتصبح محطّ نفورٍ وسخط. وقد يكتشف الرجل طباع شريكته هذه، في الفترة الأولى من العلاقة ويتّضح له جليّاً أنها صعبة ويعتبر أنه من المغامرة استمرار التواصل معها. الّا أن البعض يلتفت الى هذه الخصال التي تتمتّع بها المرأة ويتّجه الى التقرب منها أكثر لأنها غير اعتياديّة وقد تكون مصدراً للتشويق أيضاً.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله