أفضل 4 اقنعة منزلية لتهدئة البشرة

 

تطمح الكثيرات من النساء الى الحصول على بشرة هادئة لامعة ومشرقة، بعيداً عن الشحوب والإرهاق، ولذلك نقدم لك عبر موقع صحتي عدداً من الاقنعة المناسبة لإعادة الإشراق إلى بشرتك الجميلة، وإزالة آثار التعب عنها.

أقنعة مهدئة للبشرة

– قناع النخالة:
تخلط ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقة كبيرة من النخالة، مع اربع ملاعق كبيرة ماء الورد، لتتحول الى عجينة ثم توضع على الوجه والرقبة. وتترك لمدة ٢٠ دقيقة ثم تزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

– قناع الجليسرين:
يخلط الجليسرين مع خيارتين وملعقة دقيق كبيرة، مع ملعقة نخالة كبيرة لتتكون عجينة لينة جداً ثم يتم وضعها على البشرة وتترك لمدة ١٥ دقيقة وبعدها يتم إزالتها من على البشرة باستخدام قطعة قطن مبللة.

– قناع العسل:
توضع ٥ ملاعق من العسل على البشرة ويترك لمدة ١٠ دقائق ثم بعد ذلك يدلك الوجه بأطراف الأصابع المبللة بعسل النحل الخالص مرة أخرى ولمدة ٣ دقائق ثم بعد ذلك ينظف الوجه بقطعة قطن مبللة بماء الورد ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

– قناع الخيار:
تخلط نصف خيارة مع ٣ ملاعق صغيرة من الأرز المطحون و٣ ملاعق صغيرة من الشوفان، و٣ ملاعق صغيرة من حليب بودرة، و٣ ملاعق صغيرة من النشا مع قطرات من عصير الليمون.

يغسل الوجه بالماء الساخن ويجفف، ثم يوزع الخليط على كامل الوجه، ويترك حتى يجف تماماً، ثم يشطف وتمرر ثلجة على الوجه لاغلاق المسام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله