إنتبهوا لهذه الاخطاء في الطقس البارد!

يمكن أن يكون فصل الشتاء كئيباً حيث يقصر طول النهار ويصبح الطقس بارداً بشكل لا يطاق. وتنتشر الكثير من العادات فى فصل الشتاء، كالنوم الكثير وتجنب ممارسة الرياضة والإكثار من الأطعمة الغنية بالسكريات، مما تعد عادات خاطئة تؤثر على الصحة، التي سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

اخطاء صحية في الطقس البارد

– التوقف عن الذهاب الى النادي الرياضي: مع بداية فصل الشتاء، نذهب الى السرير متأخرين وبالتالي يكون الاستيقاظ متأخراً أيضاً ما يؤدي الى عدم الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية أو ممارسة رياضة المشي في الصباح. ويعتبر هذا من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس في فصل الشتاء والتي تؤدي الى البدانة والخمول وبالطبع الكآبة.

– البقاء في المنازل: يعتقد الناس أن البقاء في المنزل سوف يساعدهم على الاحتفاظ بالدفء، ولكن في الحقيقة، كلما اعتمدت أكثر على أجهزة التدفئة كلما ضعف جسمك وأصبح أكثر ميلا للبرودة، حاول الخروج من المنزل كلما سنحت لك الفرصة للاستمتاع بأشعة الشمس حتى لو كانت متقطعة.

– إطالة النوم: لا شك أن الطقس البارد يجعلك تشعر برغبة أكثر في النوم ولكن تذكر بأن الحيوانات البرية هي التي تدخل في سبات عميق لأنها لا تستطيع الصيد أو المشي في الطقس البارد، بينما أنت تعيش في المدينة حيث تتوفر المواصلات الآمنة، والمباني المدفئة، والأشغال، اترك النوم لساعات الليل وحاول الاستيقاظ باكراً.

– الانغماس في الأطعمة الدسمة: هل لاحظت كيف بدأت بتجاهل نظامك الغذائي الصحي خلال فصل الشتاء؟ لا شك أن الحلويات النشوية تحسن المزاج ولكن الانغماس في المشروبات والأطعمة الدسمة يزيد من نسبة السكر في الدم في الجسم، ويترك جسمك يعاني من الإجهاد في التعامل مع الجلوكوز الزائد. لذلك من المستحسن تجنب الكربوهيدرات ذات السعرات الحرارية العالية واستبدالها ببدائل صحية. ركز على الشوربات والخضار التي تمدك بالطاقة ولا تؤذي.

– ترطيب البشرة: بشرتك بحاجة الى العناية أيضاً خلال فصل الشتاء. فالطقس الجاف والبارد داخل المباني المدفئة يمكن أن يسبب جفاف، وتقشر الجلد وبالتالي الحكة. استخدم الكريمات المرطبة لتهدئة الجلد الجاف، وتجنب الاستحمام بالماء شديد السخونة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله