نصائح ’’غريبة’’ تسرّع الشفاء من البرد والإنفلونزا !!

نشط الإنفلونزا خلال موسم الشتاء وتتكرر أعراض نزلات البرد، ومن الطبيعي البحث عن وسائل ونصائح غير تقليدية لتقليل هذه الأعراض، وتسريع الشفاء. تتضمن الاقتراحات لعلاج البرد والإنفلونزا سريعاً زيادة مستويات فيتامين د، واستنشاق الزيوت العطرية. إليك أهم الاقتراحات:

* من الوسائل المساعدة لطرد البلغم وتخفيف أعراض البرد استنشاق بخار زيت الكافور والمنثول. يعتبر زيت الكافور والمنثول من الزيوت العطرية العضوية التي تساعد على قتل جراثيم البرد والإنفلونزا. قم بتسخين الماء في وعاء، وعندما يصل إلى الغليان أوقف التسخين وأضف قطرات من الزيت، وقم باستنشاقه. يمكنك وضع منشفة على رأسك لخلق تأثير مثل الخيمة لضمان استنشاق مزيد من البخار.

* زيادة الرطوبة في المنزل من العوامل التي تقلل من أعراض البرد وتسرّع الشفاء. تشير الدراسات إلى أن فيروس الإنفلونزا لا يستمرعلى قيد الحياة في الظروف منخفضة الرطوبة، لذلك كلما زادت الرطوبة قل انتشاره. يمكنك استخدام جهاز لترطيب الغرفة.

* المشي يومياً أداة فعّالة في التغلب على البرد، حيث بينت دراسات حديثة أن المشي يقلل خطر الإصابة بالبرد إلى الثلث. ووجدت دراسات أخرى أن النشاط البدني المعتدل يساعد على تقليل الالتهابات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله