4 خطوات بسيطة للحصول على بطن مسطّح خلال أيام

هل تريدين الحصول على معدة مسطّحة بسرعة قياسية؟ إليكِ هذا النظام من إعداد Liza Vaccariello الذي يساعدكِ على الحدّ من انتفاخ البطن وتصغير مقاس الخصر في 21 يوم فقط. والسر؟ وجدت دراسات علميّة جديدة أنّ هناك علاقة بين البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي وزيادة الوزن. هذه الخطّة نشرها دكتور Oz الشهير ضمن برنامجه وقد لاقت ردود فعل إيجابيّة عدّة.

الخطوة الأولى: تناولي المغنسيوم في الصباح

المغنيسيوم يساعد على تخفيف الإلتهابات والحدّ من البكتيريا السيئة في المعدة، وقد ربطت العديد من الدراسات نقص المغنيسيوم بالسمنة. ابدئي يومكِ بإضافة ملعقة كبيرة من بذور الشيا، الكتان أو بذور اليقطين إلى وجبة الإفطار أو تناولي المكملات.

الخطوة الثانية: خفّفي كثيراً من تناولكِ للكربوهيدرات

أي ابتعدي عن الحلويات والمعجنات التي تعزز نمو البكتيريا في الأمعاء وبالتالي تملىء معدتكِ بالغاز. استبدليها بالشوفان، الكينوا، الأرز البني. هكذا ستحدّين من المشاكل في الجهاز الهضميّ والإلتهابات وستخفّفين بالتالي من الإنتفاخ.

الخطوة الثالثة: تناولي هذا النوع من الدهون
ابتعدي عن الدهون المهدرجة اللئيمة التي تكدّس الدهون حول منطقة الخصر وبالتالي يصعب حرقها، واستبدليها بمأكولات غنيّة بالدهون الجيدة التي تهاجم الدهون السيئة، تحدّ من الإلتهابات وتعزّز الشعور بالشبع. بمعنى آخر، أكثري من تناول الأفوكا، الزيتون، الشوكولا الأسود والمكسّرات.

الخطوة الرابعة: السرّ هو الزنجبيل
لطالما استخدم الزنجبيل لتحسين عمليّة الهضم والتخفيف من إنتفاخ البطن. اشربي كوباً واحداً منه يومياً.

كلّ ما عليكِ فعله هو اتباع هذه الخطوات لمدّة 21 يوم فقط وستحصلين على بطن ومعدة مشدودة كعارضات الأزياء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله