بالصور ما حقيقة وفاة الكبير غسان مسعود الذي طلبته هوليوود ليكون صلاح الدين

ترددت اخبار عن وفاة الممثل السوري الكبير غسان مسعود بانه فارق الحياة لكن ابنه نفى ذلك ومن المعلوم ان الكبير غسان مسعود هو مريض في المستشفى ولكن خبر وفاته مجرد شائعات بحسب ابنه .

غسان مسعود الفنان النحيل الجسد كان بنه عملاقا حتى هوليوود لم تستطع ان تغض الطرف عنه ، ابن سوريا الوفي فدموعة التي انهارا بإحدى المقابلات التلفزيونية بعفوية وهو يقول ان خائف على سوريا هي التعبير الحقيقي عن مدى حبه لسوريا ، عرف عن تواضعه كلما ارتفع فنيا بدا سلم النجومية من القاع درس ومثل حتى اصبح نجما ومعلما في معاهد الفنوم تخرج من تحت يديه الكثير من نجوم اليوم .
حصل على الكثير من الجوائز والتكريمات المحلية والعالمية وكان زاهدا بالمال لذلك اعتذر عن 8 اعمال مصرية كانت ستجني له ثروة ، بقي يتنقل بكل رشاقة بين الشاشات الكبيرة والصغيرة وخشبة المسرح وكان يترك بصمة أينما وجد فهو لا يتساهل بفنه ابدا.
هذا الرجل غسان مسعود سيبقى نموذجا للفنان الذي حقق نجوميته بعصامية وجهد وبدون مساومة على قيمة الفن الذي يقدمه .
من هو غسان مسعود
فنان سوري . ولد في بلدة فجليت في محافظة طرطوس في 20 سبتمبر عام 1958 عمل أستاذا في المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا لمدة عشر سنوات.
وهو ممثل مسرحي وسينمائي وتلفزيوني قدم العديد من الاعمال الناجحة في المسرح وفي التلفزيون وفي السينما السورية والسينما العالمية وقدم ادوار متنوعة ومن أهم ادوارة في السينما دور صلاح الدين في فيلم مملكة السماء ودور هاشم أغا في مسلسل بواب الريح أبو بكر في مسلسل عمر.
الأفلام العالمية-
بدأ غسان مسعود بعد أعماله مع هوليوود يتحول إلى نجم عالمي ، حيث عمل أكثر من عمل فني من إنتاج هوليوود، منها عندما اختاره المخرج البريطاني ريدلي سكوت لتأدية دور البطولة في فيلمه الجديد Exodus الذي يتناول قصة النبي موسى (عليه السلام) وفق النص التوراتي اليهودي. هكذا، فإنّ الممثل السوري سيخوض تجربته الهوليوودية بعد فيلم “مملكة السماء ” (2005) حيث أدى دور صلاح الدين الأيوبي تحت إدارة المخرج نفسه..

التلفزيون
رسائل من رجل ميت – أبو كامل – دائرة النار – ذكريات الزمن القادم – سيرة آل الجلالي
صلاح الدين الأيوبي صقر قريش – أنشودة المطر – أشواك ناعمة – البركان- دعاة على أبواب جهنم
الحجاج الظاهر بيبرس بدور السلطان نجم الدين أيوب – الأمين والمأمون – الهاربة – قاع المدينة رايات الحق توق عمر – المصابيح الزرق – ياسمين عتيق – يوم ممطر آخر – بواب الريح – حلاوة الروح – بانتظار الياسمين
المسرح
مسرحية جنكيز خان- مسرحية سكان الكهف – مسرحية الاغتصاب – مسرحية تقاسيم على العنب – مسرحية صدى – مسرحية جنون في الأصطبل – مسرحية بابينيرودا

السينما
فتاة شرقية – المتبقي ظلال الصمت مملكة السماء (هوليوود) ، وقام فيه بتأدية دور صلاح الدين الأيوبي
قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم – وادي الذئاب فلسطين – الوعد – جوبا
خروج: الآلهة والملوك إلى جانب الممثل كريستيان بيل

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله