10 نبوءات تنذر بنهاية العالم

ين الحين والآخر تظهر بعض النبوءات أو التوقعات التي تتحدث عن قرب نهاية العالم. ونبرز فيما يلي قائمة بـ 10 نبوءات تتحدث عن قرب نهاية العالم، وهي كما يلي :

– تفشي ظاهرة آكلي البشر : وهي الظاهرة التي قد تحدث بسبب فطر طفيلي يعرف باسم Ophiocordyceps unilateralis قد يجعل البشر يميلون لأكل بعضهم البعض.

– حدوث هجوم باحدى المواد الحيوية السامة : وهو الهجوم الذي قد يتم شنه على احدى المدن الكبرى وقد يتصادف مع وجود مرض يسهل نقله بين الأشخاص مع وجود صعوبة في السيطرة عليه أو منعه أو معالجته ومن ثم يتحول الأمر إلى وباء كامل.

– ظهور مرض جديد : كظهور مرض مماثل لمرض الايبولا أو غيره من الأمراض التي قد تظهر فجأة وربما لا يتمكن العالم من ايجاد الطرق العلاجية في الوقت المناسب.

– حدوث ظاهرة طبيعية عالمية : كظاهرة الاحتباس الحراري وما قد ينجم عنها من تداعيات.

– حدوث ثقب أسود من صنع الانسان : فرغم وجود ثقوب الآن قريبة من الأرض بما يكفي، لكن التهديد الأكبر يأتي من العلماء الذين يواصلون أبحاثهم داخل المختبرات.

– البراكين العملاقة : وهي البراكين التي قد تأتي على الأخضر واليابس بصورة كبيرة.

– التوهجات الشمسية : التي قد تحدث دمارا كبيرا بكوكب الأرض رغم بعد المسافة.

– وصول الكويكبات الصغيرة إلى الأرض : قد تتسبب كذلك في حدوث دمار كبير على الأرض.

– نشوب حرب عالمية : سيناريو إن حدث سينجم عنه كثير من الخراب والدمار وربما يتكهن البعض باحتمال نشوب تلك الحرب في ظل تأجج المناخ السياسي حول العالم.

– استمرار تطور الذكاء الاصطناعي واحتمال ظهور نسخ متطورة من الروبوتات: ينذر هذا السيناريو هو الآخر بالكثير من الاحتمالات والأمور ذات الطبيعة الكارثية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله