5 تمارين رياضية يمكنكِ ممارستها أثناء الحجر المنزلي

Doc-P-687419-637208063230536935.jpg

في الوقت الذي لا تستطيعين فيه الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ولا تحبّين فكرة الخروج من المنزل بسبب الحجر الذي فرضه فيروس “كورونا”، تعرفي الى أفضل التمارين التي يمكن ممارستها في منزلكِ.

يمكن أن يكون التمرين في المنزل بنفس فعالية التمرين في النادي الرياضي عند وجود الحافز الكافي وممارسة تمارين الإحماء لوقت كافٍ.

تمارين الإحماء

الإحماء هو أهم خطوة في أي نظام لياقة بدنية، ومهما كنت متحمّسة للبدء على الفور بالتمرين حاولي أن تستثمري بضع دقائق في الإحماء لزيادة معدّل ضربات قلبك والتخلّص من أي توتّر عضلي، فأهم سبب للإحماء هو منع حدوث أي إصابات حادة. ابدئي بتمارين مثل الركض والقفز لمدة 30 ثانية لكل منها.

تمرين البلانك

يُعدّ هذا التمرين من أكثر الطرق فعالية لتقوية الجسم بالكامل في وقت واحد، وهو شكل من أشكال التمارين الرياضية التي تعمل عن طريق الاحتفاظ بوضعية واحدة لأطول مدة ممكنة لحين وصولك إلى حد لا يمكنك فيه الحفاظ على جسمك في وضعية محاذاة، فتبدئين بالشعور بشد كبير في العضلات.
تأكدي أولاً من أن كتفيك بعيدان عن أذنيك وأن كعبيك متوازيان مع مشط القدمين، والطريقة الصحيحة لأداء البلانك هي عن طريق دفع مرفقيك تحت كتفيك، والضغط على عضلات بطنك مع الاحتفاظ بظهر مستقيم، وتقليص عضلات الأرداف والعضلات الرباعية الرؤوس.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله