منها الكذب والبخل.. صفات تكرهها المرأة في الرجل

Doc-P-673532-637171781217881353.jpg

في أغلب الأحيان تبحث المرأة في الرجل عن عيوبه قبل ميزاته وتتعامل معها في أخذ انطباعها عنه إذا ما أرادت الارتباط به، وفي إطار بحثها وتقليبها في شخصية الرجل ترفض المرأة قبول بعض الخصال والعادات منها:

الظلم والسيطرة

لا تحب المرأة تدخل الرجل في كل صغيرة وكبيرة تخص حياتها، أو اتخاذه للكثير من القرارات الخاصة بها؛ إذ إنها تحب الخصوصية، والاستقلالية، وحرية الاختيار.

البخل

تحب المرأة الرجل الكريم الذي يعبر عن مدى حبه الكبير لها، وعن تقديره لها من خلال إعطائها كل الحب وتقديم الهدايا أيضا، فالمرأة تعتقد أن البخل صفة تجعل صاحبها لا يفكر إلا بالمال، وعدا عن أنه بخيل بالأموال فهو بخيل بعواطفه، لذلك لا تحب المرأة هذه الصفة.

الغرور

تحب المرأة الرجل المتواضع، والواثق من نفسه، على أن لا تكون ثقته بنفسه عالية جدا لتصل إلى درجة الغرور، فهي لا تحب الاهتمام المفرط والزائد عن الحد الطبيعي بالصيت والمظهر؛ فالغرور يجعل صاحبه يسعى جاهدا إلى لفت أنظار الآخرين إليه ليكون محاطا بإعجابهم.

الأنانية

لا تحب المرأة الرجل الأناني الذي يشغل تفكيره بنفسه، ولا يمكنه مبادلتها ما تقدمه له من اهتمام وحب؛ إذ إنه يأخذ دون أن يعطي، فالأنانية تجعل صاحبها يهتم بسعادته، ومصالحه، دون مراعاة للآخرين من حوله.

الخيانة

تحب المرأة الرجل الجدير بثقتها والذي لا يخيب آمالها، ويتواصل معها بصدق، ويطلعها على كل شيء في حياته؛ فالخيانة تعد واحدة من أكبر مخاوفها؛ إذ تخاف من حب رجل يخون ثقتها به.

الكذب

تشعر المرأة بأنها تستطيع الاعتماد على الرجل الصادق، كما ويمكنها الوثوق به؛ إذ إنها لا تستطيع ذلك مع الرجل الذي لا يصدق معها، أو يعدها بوعود لا يمكنه الوفاء بها.

الفظاظة

تحب المرأة الرجل اللطيف الذي يعامل الجميع بتهذيب وذوق رفيع، كما تحب الرجل الذي يتبع قواعد الإتيكيت في الكثير من الأمور، مثل الإتيكيت في تناول الطعام، والتعامل مع السيدات.

الغيرة الشديدة

لا تحب المرأة الغيرة التي تتجاوز الحد الطبيعي والمقبول في الحب؛ إذ تجعلها تشعر بأن الرجل لا يثق بها.

العصبية المفرطة

تشعر المرأة بالخوف من نوبات الغضب الشديدة جدا والمتكررة بشكل منتظم؛ فالعصبية الشديدة لا تشعرها بمحبة الرجل لها، وماهية عواطفه اتجاهها، كما لا تجعلها تشعر بالأمان معه.

الجبان

صحيح أن المرأة تكره الظالم لكنها تكره أكثر نقيضه الجبان ضعيف الشخصية، وغالبا ما يفقد الرجل احترامه من قبل زوجته اذا ما كانت أقوى منه في شخصيتها حتى وإن كان لا يرفض لها آراء ولا يثني لها كلاما.

الشكاك

تخشى المرأة هذا النوع من الرجال؛ لأن أي تصرف منها مهما كان عفويا قد يحمله الزوج ويفسره على غير وجه، وغالبا ما ينتهي الأمر بعد أن تتحول الحياة إلى جحيم بتدمير نفسية الأبناء، وتشويه سمعة الأسرة، لذلك فإن المرأة تفر من هذا الصنف من الرجال.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله