ماذا تفعل إذا فقدت حقيبتك في المطار؟

Doc-P-620050-637024149596496025.jpg

يعد فقدان الحقائب أو تأخرها من أهم المتاعب التي تكون في بال المسافر أثناء تواجده في المطار، لذا إليكم مجموعة من النصائح:

سرعة الإبلاغ عن الأمر
يجب عليك الإبلاغ بشكل سريع حتى لا تنتظر وقت طويل، ولا بد من الحصول عل تقرير رسمي موثق بما حدث من فقدان للحقيبة.
راجع مندوب خدمة توصيل الحقائب للصالة
يجب أن تبلغ المندوب المسؤول عن توصيل الحقائب المفقودة أو المتأخرة لقاعة الوصول بالمطار باسمك وعنوانك المؤقت وأرقام هواتفك حتى يستطيع أن يصلك بالحقيبة عندما يظهر جديد.

استمارة التعويض
هذه الخطوة مترتبة عما سبق فلو فرضنا عدم عثور الشركة على حقيبتك بشكل نهائي وهذا قد يحدث أحيانا فإنها ستعلن عن ذلك وهي الفرصة التي يستفيد منها المسافرين لطلب تعويض مناسب مقابل فقدان محتويات الحقيبة، لذلك ننصحك بتعبئة الاستمارة التي ستعرضها عليك الشركة بمحتويات الحقيبة حتى تحصل على تعويض مناسب يشعرك بأنك حصلت على حقك.

تفاصيل التعويضات
تختلف التعويضات التي قد تحصل عليها مع التعويضات التي حصل عليها شخص أخر من نفس الشركة وقد تختلف من شركة لأخرى ومن رحلة داخلية لرحلة خارجية لنفس الشركة بجانب طبعا اختلاف محتويات الحقائب المفقودة لذلك أهم نصيحة يمكن تقديمها لك ألا تقارن تعويضك في هذه الحالة بأي تعويض أخر سواء لك أو لغيرك.
وقبل السفر تحقق من الحد الأعلى للتعويضات مع الشركة فإذا كان الحد المدون على التذكرة لا يتجاوزالـ200 دولار ننصحك بتجنب وضع أغراضك الثمينة في تلك الحقيبة وننصحبوضعها في الحقيبة المصاحبة لك، وإذا لم يذكر هذا المبلغ على التذكرة يجب أن نعلمك أيضا أن هناك حد أقصى للتعويضات للراكب الواحد والتي لا تزيد عن 3400 دولار ولن تحصل على هذا المبلغ إلا إذا كنت تحمل أغراضاً ثمينة في الحقيبة.

احتفظ بهواتف قسم خدمة الحقائب بالمطار
يجب عليك الاحتفاظ بهواتف قسم خدمة الحقائب بالمطار حتى تستطيع التعرف على كل ما هو جديد واطلاعهم بعناوينك الجديدة إذا انتقلت من مكان إلى آخر.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله