ان كنتِ ترغبين في تقوية زواجك.. تجنبّي هذه التصرفات

Doc-P-620314-637024918110286252.jpgان كنتِ تسعين إلى إثراء زواجك ونقله إلى مستويات أعلى من الاستقرار والسعادة، تجنّبي هذه التصرفات:

1- لا تكوني متطلّبة
الحياة الزوجية لها مواسم، هناك أوقات جيدة وأخرى صعبة، وكما تحصدين ثمار الأوقات الجيدة، عليكِ بالصبر في الأوقات الصعبة ولا تكوني متطلّبة.

2- لا تقبلي بالفتور
نعم لن تستمر مشاعر شهر العسل المتأجّجة، ولكن هذا لا يعني أن تغيب المشاعر بالكامل، فالحياة الزوجية تحتاج إلى الحب الهادئ العميق، والمودة بين الزوجين حتى يتحمّل الطرفان أعباء ومسؤوليات الزواج.
3- لا تكتفي بالرؤية السطحية
قد تبدو الأمور من السطح على ما يرام، ولكن المشاكل تشتعل داخل العلاقة الزوجية، لهذا لا تكتفي بالنظرة السطحية، وإنما ركّزي في أعماق العلاقة، وابذلي جهداً لإصلاح مشاكلها.

4- لا تقارني
تبدأ مشاعر السخط بتدمير الزواج منذ اللحظة الأولى التي تنظرين فيها إلى من حولك، وتبدئين بمقارنة حياتك الزوجية بحياة الآخرين، لهذا ركّزي على حياتك الزوجية، استمتعي بمزاياها، وحاولي إصلاح عيوبها دون الالتفات إلى حياة الآخرين.

5- لا تنسي الخير
في بعض الأحيان، خاصة أوقات الخلاف، تكونين بحاجة إلى التركيز على الأمور الإيجابية في زواجك، وألا تسمحي للسلبيات بالسيطرة على عقلك وتنسي الفضل بينك وبين زوجك.

6- لا تلقي اللوم
عندما تزداد مشاكل الزواج وتصبح أكثر تعقيداً، ينزلق البعض إلى سلوك إلقاء اللوم على الآخر، وهذا لا ينفع بقدر ما يضر، عليِكِ الاستماع إلى وجهة نظر زوجك، والتعامل بنزاهة مع الخلافات، وتحمّل الجزء الخاص بكِ من مسؤولية هذه الخلافات.

7- لا تشعلي الموقف
عندما تواجهين زوجك بما يزعجك في علاقتكما، احرصي على أن تتحلّي بالهدوء والحكمة، واختاري كلماتك بعناية، وأخبريه أن هذه المناقشة من أجل الحفاظ على الزواج وتحسينه، لا انتقاداً لشخصه.

8- لا تخافي من تجربة أشياء جديدة
الزواج علاقة طويلة الأمد، لا تستسلمي للروتين المريح، وإنما عليكِ من وقت لآخر تجربة أشياء جديدة للحفاظ على الحماسة والإثارة في الزواج، وإبقاء الملل بمنأى عن حياتك الزوجية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله