بالأرقام: الناس يتفاعلون على فيسبوك أكثر من أي وقت مضى.. والـStories فعلنها!

Doc-P-609887-636994664206447511.jpgشهدت فيسبوك زيادة في التفاعل والمشاركة من قبل المستخدمين خلال النصف الأول من عام 2019، وذلك وفقًا لأدوات الشركة الخاصة المقدمة للمعلنين.
وفي التفاصيل أنّ فيسبوك شهدت زيادة في متوسط عدد التعليقات، والإعجابات، والإعلانات التي نقر عليها المستخدمون ضمن المنصة بين شهري كانون الثاني وتموز، وذلك وفقًا لأداة (Audience Insights).
أيضا يستخدم المعلنون على فيسبوك أداة (Audience Insights) لجمع البيانات حول الخصائص السكانية المحددة التي يمكنهم استهدافها عبر الإعلانات.
وارتفع متوسط المشاركة الشهرية في الولايات المتحدة بين 3 كانون الثاني و 18 تموزعلى النحو التالي:

• ارتفعت التعليقات المنشورة من 6 إلى 8.
• ارتفعت المشاركات التي حظيت بإعجاب من 9 إلى 13.
• ارتفعت الإعلانات التي تم النقر عليها من 13 إلى 17.
بينما كان متوسط الزيادة الشهرية في جميع أنحاء العالم:
• ارتفعت التعليقات المنشورة من 4 إلى 5.
• ارتفعت المشاركات التي حظيت بإعجاب من 9 إلى 13.
• ارتفعت الإعلانات التي تم النقر عليها من 8 إلى 11.

وفي تعليقه، قال دانييل نيومان Daniel Newman، المحلل الرئيسي في شركة فوتثروم للأبحاث (Futurum Research): تواصل فيسبوك تحسين بياناتها وخوارزمياته،مضيفاً: “يعني هذا أن المستخدمين يشاهدون المزيد والمزيد من المحتوى ذي الصلة، وهذا يؤدي بالطبع إلى مزيد من المشاركة على المنصة”.

إلا أن فيسبوك توضح أن لديها 2.7 مليار مستخدم شهريًا عبر مجموعة منصاتها، بما في ذلك 1.56 مليار مستخدم يوميًا على فيسبوك، لكن الشركة شهدت تباطؤ في نمو مستخدمها في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك الولايات المتحدة وأوروبا.

فيما تُعد ميزة القصص (Stories) من أهم مجالات النمو في فيسبوك، والتي يمكن للمستخدمين نشرها على فيسبوك، وانستغرام، وواتساب، وماسنجر.
وقالت الشركة في شهر نيسان الفائت: إن ميزة القصص لديها أكثر من 500 مليون مستخدم يوميًا.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله