تنبيه: لا تسمحوا لطفلكم بالنوم في مقعد السيارة بالمنزل.. قد يختنق!

Doc-P-590233-636941978043416697.jpg

طالب باحثون أميركيون الآباء والأمهات بعدم ترك أطفالهم الرضع ينامون في مقاعد السيارة بالمنزل خشية أن تتسبب في إصابتهم باختناق، وفق ما أفادت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية.

وتبين، بحسب النتائج التي خلص إليها الباحثون، أن أكثر من نصف حالات الوفاة التي تحدث في مقاعد السيارة تقع حين يتم استخدام المقعد في المنزل، وقال الباحثون الذين أجروا دراسة حول هذا الموضوع بمستشفى الأطفال الجامعي في فيرجينيا إنهم وجدوا أن الاختناق الموضعي هو السبب الأكثر شيوعًا للوفيات بمقاعد السيارة.

وأوضحوا أن حالة الوفاة تحدث حين تَحُول الوضعية التي يتخذها الطفل في المقعد من التنفس بشكل طبيعي، حيث تتسبب تلك الوضعية في سد أنفه وفمه.

اشارة الى أنه حين يستخدم المقعد في السيارة، فإنه يثبت بقاعدة ليصير في زاوية تسمح بفتح مجرى التنفس للطفل، أما عند استخدامه على أرضية مسطحة، فيمكن لرأس الطفل أن يتدلى للأمام نظرًا لضعف عضلات رقبته، وبالتالي يُسَد مجرى الهواء.

ونقلت الصحيفة عن دكتور راشيل مون، الباحثة الرئيسية بالدراسة، قولها “مقاعد السيارة مهمة عند السفر ومعكِ طفل. لكن الأفضل ألا ينام الطفل في مقعد السيارة بالمنزل، لأن أفضل مكان لنوم الطفل من حيث الأمان هو الأرضية الثابتة المسطحة”.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله