للتخلص من إدمان الهاتف الذكي في رمضان.. إتبع هذه الخطوات

Doc-P-584627-636928128291737720.jpg

يميل المستخدمون مع بداية شهر رمضان الكريم إلى قضاء المزيد من الوقت في تصفح الإنترنت، خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي أو استخدام هواتفهم بشكل عام، إذ كشفت العديد من الدراسات عن إقبال المستخدمين على وسائل التكنولوجيا المختلفة خلال هذه الفترة.

إليكم كيف يمكن للمستخدمين الابتعاد عن التكنولوجيا خلال شهر رمضان:

– الاستفادة من ميزة Screen Time
تعد ميزة Screen Time واحدة من الميزات الجديدة بهواتف آيفون والتي تهدف لمساعدة المستخدمين على التخلص من إدمان هواتفهم، حيث تتيح لهم مراقبة استخدامهم للأيفون والآيباد والوقت الذي يقضيه في استخدام كل تطبيق، إضافة إلى إمكانية تحديد وقت معين لكل تطبيق وأيضاً خيارات مختلفة للرقابة الأبوية على الأطفال أثناء استخدامهم للأجهزة، وهو ما يعني أن المستخدم يمكن أن يحدد وقتا اقل لاستخدام هاتفه آيفون خلال رمضان، وكذلك الحال بالنسبة لهواتف أندرويد، إذ توجد مئات التطبيقات التي توفر مميزات شبيهة.

– مميزات يوتيوب
أما منصة يوتيوب فهي وجهة مهمة للكثير من المستخدمين خلال رمضان، لكن شركة غوغل طرحت خلال العام الماضي ميزة تتيح تنبيه المستخدم عند الإطالة في مشاهدة فيديو معين، إذ يمكن عرض تنبيه كل ربع ساعة حتى كل 60 دقيقة، ويمكن تخصيص هذه الميزة بكل سهولة.

– تعطيل فيسبوك وتويتر
تتيح منصات فيسبوك وتويتر ميزة التعطيل المؤقت للحسابات، مما يتيح للمستخدمين الابتعاد عن شبكات التواصل الاجتماعي بشكل موقت خلال شهر رمضان الكريم، ويمكن الإبقاء على تطبيق ماسنجر قيد العمل حتى يتمكن المستخدم من الدردشة مع الأصدقاء.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله