3 تغييرات بسيطة تحوّل حياتك الزوجية إلى الأفضل

Doc-P-582615-636922934426412494.jpg

على الرغم من أنه علاقة معقدة ومسؤولية ضخمة، يمكن تحويل الزواج إلى عالم من السعادة والتفاهم والحب عبر بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة. إليكِ 3 تغييرات بسيطة يمكن أن تحوّل حياتك الزوجية إلى الأفضل.

1- اعتمدي الاعتذار لتصفية الخلافات

يمكن إصلاح علاقتك الزوجية بسهولة حتى بعد حدوث مشادة أو خلاف، وهذا عبر الاعتذار. إذا كنتِ تشعرين بخطئك، عانقي زوجك بلطف واعتذري منه، وأخبريه أنكِ تحبينه وتقدرينه، وأن هذا الخطأ لن يتكرر.

أما إذا كان زوجك هو المخطئ، ويأبى الاعتذار، فتحدّثي معه بصراحة عن حزنك من موقفه، وأنكِ بحاجة إلى اعتذاره من أجل تخطّي الموقف، وأنكِ ترغبين في تصفية الخلاف، ولكن بعد اعتذاره.

الاعتذار وحل المشاكل والخلافات أولاً بأول يحد من تراكم الضغائن بين الزوجين، ما يحمي الزواج من تطور المشاكل إلى مشاكل أكبر وأعمق.

2- عامليه كصديق أو زميل عمل

فكري في كلمات المجاملة التي تتلقينها من زملاء العمل، تلاحظين أن الجميع يحب هدوءك ولا يتخيّلك منفعلة، ربما عليكِ التفكير قليلاً عن سبب هذه الصورة في أذهانهم، بالتأكيد لأنكِ تعاملينهم برقة وهدوء، ألا يستحق زوجك معاملة لطيفة كهذه؟

كلما شعرتِ بالانفعال، تذكري ردة فعلك إذا كنتِ تتعاملين مع زميل عمل، وتصرّفي بنفس الطريقة. أيضاً عاملي زوجك كصديق، أنصتي لحديثه، تفهّمي كلماته، وأحسني الظن به، وتواصلي معه باستمرار.

3- تعاملي بلطف

بدلاً من الصراخ في وجه زوجك لأنكِ مرهقة، اطلبي منه بلطف أن يساعدك، حاولي أن يكون تعاملك لطيفاً دائماً، وكلما شعرتِ أنكِ على وشك الانفعال، خذي نفساً طويلاً وفكّري في إيجاد مفردات ألطف، ونبرة صوت أهدأ.

احرصي على مجاملة زوجك، والرفق به، واجعلي كلماتك رقيقة ولطيفة.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله