تطبيقٌ مشفّر لمنافسة “تليغرام” و”واتسآب”!

Doc-P-579682-636915277118836104.jpg

طوّرت الحكومة الفرنسية تطبيق المراسلة الفورية المشفرة “IM” الخاص بها، لتشجيع الموظفين الحكومين على استخدامه بدلاً من “Telegram” و”WhatsApp” وغيرهما من تطبيقات الدردشة الشهيرة.

ووفقاً لموقع “Zdnet” الأميركي فتم إطلاق التطبيق، الذى أطلق عليه اسم “Tchap” مجاناً على متاجر تطبيقات “iOS” و”Android” الرسمية.

ويمكن فقط لموظفي الحكومة الفرنسية الرسميين التسجيل للحصول على حساب؛ ومع ذلك طرحت الحكومة الفرنسية كود “Tchap” على منصة “GitHub” حتى تتمكن المنظمات الأخرى من طرح إصداراتها الخاصة من “Tchap” للاستخدام الداخلي أيضًا.

تم تطوير التطبيق رسميًا بواسطة “DINSIC” (الإدارة المشتركة بين الوزارات لنظام المعلومات والاتصال الرقمي في الدولة)، تحت إشراف “ANSSI” (الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في فرنسا).

وتخطط الحكومة الفرنسية لفرض استخدام “Tchap” لأي اتصالات غير رسمية بين موظفي الحكومة والوكالات وبعض الكيانات غير الحكومية والمدنيين المختارين بعناية.

الفكرة العامة هى الحفاظ على تدفق الاتصالات الحكومية عبر خوادم داخلية، وبعيدًا عن خدمات الجهات الخارجية، مثل “Telegram” أو “Signal” أو “WhatsApp” أو “Wickr”، والتطبيقات الأخرى التي قد تكون عرضة للهجمات أو تحت مراقبة وكالات الاستخبارات الأجنبية.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله