الموسيقى علاج ساحر لبعض الأمراض.. هكذا تحوّلك إلى “سوبر مان”!

Doc-P-566992-636884424818122674.pngنشر موقع “ويرد” ما وصفه بالنصائح الذهبية، والخلطة السحرية، التي يمكن أن تحول أي شخص عادي عن طريق الموسيقى إلى ما يشبه “سوبر مان”.

وأشار التقرير إلى أن دراسة علمية أجراها معهد الدماغ والإبداع في جامعة ساوث كاليفورنيا، وتمّ بثها في برنامج “تأثيرات تكنولوجية”، تطرقت إلى تلك الوسيلة السحرية.
وركزت الدراسة على استخدامات الرنين المغناطيسي الوظيفية، التي تدرس كيفية الاستجابة الذهنية للإشارات الموسيقية، وكيف تؤثر على جسد الإنسان”.

واكتشفت الدراسة أنّ الموسيقى ساعدت أشخاص يعانون من الصداع أو وخزات في العمود الفقري، على العلاج بصورة كاملة عن طريق التعرض لأنواع بعينها من الموسيقى.

كما كشفت الدراسة، التي أعدها الباحث، دان ليفيتين، أن تعليم الأطفال على العزف على أحد الآلات الموسيقية خلال أعوامهم الأولى، يجعلهم أشخاص أفضل في حل المشكلات.

وقال الباحث، إن الموسيقى، يمكن توظيفها بصورة علاجية مثيرة، يمكن استخدامها لعلاج الكثير من الأمراض التي يتعرض لها المخ.

وتمكنت الموسيقى أيضا من علاج عضوة الكونغرس الأمريكية، غابرييل غيفوردز، عندما تعرضت لحادثة إطلاق نار في عام 2011، أفقدتها القدرة على الكلام، بعدما أصابتها حالة عصبية أثرت على مراكز النطق في المخ.

Igor Os@igor_os777

How Does Music Affect Your Brain? Every Way Imaginable http://dlvr.it/R0xs6c 

See Igor Os’s other Tweets

وتم استخدام في علاجها أنواع معينة من الموسيقى اللحنية، التي ساهمت في تعديل مسارات المخ لتعود إلى النطق مرة أخرى.

وقالت المعالجة الموسيقية، ميغان مورو، التي عكفت على حالة عضوة الكونغرس: “يمكنني أن أشبه طريقة علاج غيفوردز، بالمرور، فالموسيقى كانت أشبه برجل المرور، الذي يعدل من مسارات الطرق وتغذيتها داخل المخ، ويجعلها تسير في طرق معبدة بصورة أكبر”.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله