حادثة لا تصدّق.. “شرارة واحدة” أشعلت النّار بـ 20 سفينة!

Doc-P-559595-636865989228213150.jpg

“شرارة لحام” واحدة في المكان الخطأ كانت كافية لإحداث حريقٍ هائل في حوضٍ صغير لبناء السفن في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

فقد أفادت السلطات الإندونيسية بأنّ رجال الإطفاء كافحوا بشراسة لإطفاء الحريق الهائل الذي نجم عن “شرارة لحام” في الحوض الجاف الصغير، وتسبب بإحراق 20 سفينة صيد على الأقل.

وأوضح رينولد اوتاغالونغ، قائد شرطة انجونغ بريوك في جاكرتا، أنّ الحريق نشب في الحوض الموجود في ميناء “موارا بارو” في العاصمة الإندونيسية، مشيراً إلى أنّ الشرارة انطلقت من القارب “أرتامينا جاي”، حيث كانت تجري عمليات إصلاح ولحام”، مضيفاً أنّ “الشرارة تسببت بماس كهربائي في التجهيزات الكهربائية، ثمّ اندلع الحريق”.

وقال ضابط الشرطة إنّ التحقيقات حول أسباب اندلاع الحريق ما زالت جارية، رغم النتائج الأولية، مطالباً بضرورة ابتعاد العامة عن المنطقة المنكوبة.

وشارك في عمليات إطفاء الحريق، الذي اندلع مساء السبت واستمر حتّى صباح الأحد، 23 رجل إطفاء.

وقال رئيس وحدة الحرائق والدفاع المدني في شمال جاكرتا، ساتريدي غوناوان، إنهم يعملون على إطفاء الحريق وفق استراتيجة لمكافحة الحرائق، وأنه تم إخلاء المصابين.

وشدد على أن العمل ينصب أيضاً على إبعاد سفن الصيد التي لم تحترق من المنطقة لمنع اتساع الحريق وامتداده إلى مناطق أخرى مجاورة في عاصمة إندونيسيا.

ولم تكشف التقارير عن وقوع ضحايا جراء الحريق، غير أن تغريدات على حساب دائرة الإطفاء أشار على الأقل إلى 3 ضحايا تتراوح أعمارهم بين 20 و35 عاماً، يبدو أنّهم من عناصر الإطفاء.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله