تعرف على أغلى 5 أطباق في العالم

إذا كنت ثريا جدا، وتستهويك الأطعمة النادرة والتي لا يمكن إلا لقلة قليلة حول العالم تذوقها، فإليكم هذه القائمة:

1- لتناول أغلى ساندويش إفطار في العالم، فإن الشيف التنفيذي في فندق “ويستن” في نيويورك، ابتكر “باجل ساندويش” والمكون من كمية صغيرة من الجبن الأبيض وكريم الكمأة وغوجي التوت وزيادة السعر تكمن في الكمأة، لأن هذا الفطر الإيطالي هو واحد من المواد الغذائية الأغلى في العالم. وثمن هذا الساندويش هو 1000 دولار أميركي.

أغلى 5 أطباق في العالم

2- لا تتوقع أن تكون العجة هي عبارة عن البيض المخفوق، فإن تناولها في فندق “لو باركر ميريديان” في نيويورك، والتي حققت قفزة عملاقة للفندق والشيف معا، وذلك من خلال إضافة مخالب جراد البحر و10 أونصات من كافيار سيروغا، إلى ست بيضات، والنتيجة هي عجة بألف دولار.

أما إذا أردت الاختصار والاقتصاد في النفقات، فهناك نسخة مصغرة 10 في المئة فقط من الكافيار بتكلفة 100 دولار. وقد تم بيع الوجبة الكاملة من فريتاتا 12 مرة في العام، في حين بيعت النسخة المصغرة منها لحوالي 50 زبوناً في عام واحد.

3- أما وجبة الغداء فإنّ رئيس الطباخين الاسكتلندي المعروف “دومينيكو كرولا” قد قرر صنع بيتزا رويال 007، على غرار أفلام “جيمس بوند”. الفطيرة ذات 12 بوصة، مليئة بالكركند، والكافيار، وصلصة الطماطم، وسمك السلمون المدخن الاسكتلندي، بروسسيوتو، ولحم الغزال، والخل البلسمي. وفوق ذلك كله، هناك 24 قيراطا من رقائق الذهب بدلا من الجبنة المبشورة، ولا يسمح للزبائن بأن يحملوها معهم، إلا أنها صالحة للأكل وثمن البيتزا 2400 دولار.

4- وفي الخضراوات فإن البطيخ الأسود هو من الأنواع النادرة في العالم، ويزرع فقط في جزيرة هوكايدو في اليابان. ولا يسفر موسم الحصاد إلا عن بضع عشرات منه. مما يجعل هذا البطيخ نادرا، كما أن مستوى حلاوته لا تضاهى. والبطيخة الواحدة التي تزن 17 باوند تبلغ قيمتها 6100 $ فقط!

5- ومن المعروف بأن الكمأة الإيطالية هي من أغلى أنواع الكمأة في العالم وحين تدخل في أي وصفة ترفع سعر الطبق إلى الأضعاف، ولعل ندرتها تكمن في صعوبة زراعتها، وهو ما يفسر ثمنها الباهظ. وقد تم بيع الكمأة البيضاء النادرة بوزن 1.51 كجم بمبلغ 160,000$.

 

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله