خاتم ذكي بدل الفأرة.. تعرّفوا اليه!

Doc-P-547208-636833133419226112.jpgكشفت شركة “بادرونه” (Padrone) عن الخاتم الذكي Ring، الذي يمكن استعماله بدلاً من الفأرة على جميع الأسطح تقريباً.
وأوضحت الشركة السويسرية الناشئة أن الخاتم الجديد يتيح للمستخدم إمكانية التحكم في مؤشر الفأرة بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز 10، وأندرويد، وماك أو إس.
ويشمل الخاتم نفسه على العديد من المستشعرات وكاميرا لرصد حركة اليد والأصابع، وعلى غرار لوحة اللمس فإن المستخدم يحرك مؤشر الفأرة بتحريك إصبعه على أحد الأسطح.
وعند الرغبة في النقر على الزر الأيسر للفأرة، يُنقر بالسبابة على السطح، وبالنقر على الزر الأيمن للفأرة يُستعمل الإصبع الأوسط، وتوفر الشركة السويسرية أيضاً إيماءات أخرى مثل التمرير عن طريق تحريك الإصبعين في نفس الوقت.
ومن المزايا الأخرى لخاتم بادرونه Ring غسل الأيدي مع ارتداء الخاتم من دون أي أضرار، وهو ما يسهل على المستخدم ارتداء الخاتم طوال فترة العمل، بدون حاجة لخلعه في كثير من الأحيان.
وتمثل فترة تشغيل البطارية العيب الوحيد لخاتم بادرونه Ring، إذ تكفي شحنة البطارية ليوم واحد، ويستغرق شحن البطارية بالكامل حوالي 3 ساعات، ومن المتوقع طرح الخاتم الجديد بحوالي 12 مقاساً مختلفاً بسعر يبدأ من 199 دولاراً أميركياً.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله