لهذا السبب امتنعي عن شرب الشاي خلال الحمل

Doc-P-544860-636827050594321829.jpg

توصي هيئة الصحة الوطنية الأميركية المرأة الحامل بالالتزام بالحد المسموح من الكافيين، وهو 200 ملغ يومياً، وهو ما يعادل كوبين من القهوة، أو 3 أكواب من الشاي يومياً، ولكن دراسة إيرلندية حديثة حذرت من تناول الحامل للكافيين، حتى لو كان في الحدود الآمنة.

الدراسة أجريت في جامعة “دبلن كوليدج” الإيرلندية، ونشرت في صحيفة “ديلي ميل البريطانية”، أظهرت أن كوباً واحداً من الشاي أو القهوة، قد يكون قاتلاً للأطفال الحديثي الولادة أو الأجنّة.

الباحثون أوضحوا أن كوباً واحداً من الشاي أو القهوة، قد يؤثر على تدفق الدم إلى المشيمة التي تنقل الغذاء إلى الجنين، وهو ما له تأثير كبير على نموّ الجنين، فيؤثر بالتبعية على نموّ الجنين، وصحّته العقلية والجسمانية.

الدراسة شملت 941 أمّاً إيرلندية، 48% منهن حصلن على الكافيين خلال الحمل من الشاي، بينما حصلت 38% على الكافيين من القهوة، وأظهرت النتائج أن استهلاك 100 ملغ من الكافيين (أي حوالى نصف فنجان من القهوة) يومياً، خلال الأشهر الثلاثة الأولى للحمل، يتسبّب بنقص وزن المواليد بنحو 27 غراماً، كما أثر تناول هذه الكميّة على طول ومحيط رأس الطفل المولود، وكذلك عمر الحمل، علاوة حدوث حالات إجهاض أو ولادة مبكرة في مجموعة النساء محلّ الدراسة.

وأوصى الباحثون بضرورة تجنّب تناول الشاي أو القهوة خلال فترة الحمل، وذلك للحفاظ على صحّة وحياة الطفل.

Facebook Comments

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله